المزيد من الآباء في الامارات يسعون لمساعدة ابنائهم المضطربين نفسياً!

المزيد من الآباء في الامارات يسعون لمساعدة ابنائهم المضطربين نفسياً!

يسعى المزيد من الآباء والأمهات في الإمارات إلى الحصول على مساعدة متخصصة لأبنائهم المراهقين الذين يعانون من اضطرابات نفسية بسبب مرورهم بهذه المرحلة الخطيرة من حياتهم، وفقاً لأهم الأطباء النفسيين في دبي. وتقول الدكتورة ثريا كنفاني، من معهد وعيادات العلاقات الإنسانية، أن هذه الزيادة في الإقبال تعود إلى تقبل الآباء لفكرة تأثير الحياة الحديثة على المراهقين.

 

زيادة في طلبات المساعدة

 

وتضيف الدكتورة كنفاني، الأستاذ المساعد في علم النفس في جامعة ميدلسكس في دبي، قائلة، "أعتقد أن هناك اتجاهاً متزايداً من الآباء الذي يسعون للحصول على مساعدة لأبنائهم من المراهقين بسبب زيادة إدراكهم لمدى الصعوبات التي تواجه المراهقين. وأظن أن هذا الاتجاه بدأ عندما تقبل الآباء والأمهات حقيقة أن المراهقين قد يواجهون صعوبات، بسيطة أو قاسية، وإدراكهم أنهم لن يستطيعوا التعامل معها بمفردهم. وقد بدأت هذه ظاهرة في الانتشار بين صفوف الوافدين والمواطنين على حد سواء، إلا أن طلب المساعدة يزيد بين صفوف المغتربين عنه بالنسبة إلى المواطنين".

 

وقد ألقت الدكتورة كنفاني، الطبيبة النفسية الحاصلة على ترخيص بالعمل في كندا والإمارات العربية المتحدة، كلمة في ندوة مصممة خصيصاً للمراهقين في دبي وتستمر ليوم واحد، لمساعدة الآباء والأمهات والمعلمين والمهنيين ومقدمي الرعاية على ضمان سلامة الصحة العقلية والعاطفية للمراهقين الذين يعملون على رعايتهم. وتنظم مؤسسة إبداع، المتخصصة في استشارات التدريب وبناء القدرات، ندوة تحت عنوان "ضمان حياة أفضل للمراهقين"، يوم السبت الموافق ١٦ أبريل في فندق روتانا ميديا. 

 

ويشارك في الندوة ثلاثة خبراء بارزين وهم الدكتورة كنفاني، والدكتور جيم بويلان، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين في المملكة المتحدة، ومدير التعليم الطبي في مستشفى تيس، إسك، ووير فالي، صندوق مؤسسة الخدمات الصحية الوطنية، وهي واحدة من أكبر وأنجح الجهات المقدمة لخدمات الصحة النفسية في المملكة المتحدة، والدكتورة مادلين بورتوود، المتحدثة باسم جمعية علم النفس البريطانية المعنية بنمو الطفل، واضطرابات النمو العصبي، ومشكلات سن المراهقة. وتأتي هذه الندوة في أعقاب الدراسة التي أجرتها هيئة الصحة في دبي عام ٢٠١٣، والتي كشفت عن أن نحو واحد من كل خمسة طلاب في سن المراهقة في الإمارة ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب.

 

اقرأوا المزيد عن الاضطرابات النفسية لدى المراهقين:

ما الذي يسبب القلق لدى المراهقين؟

هذه اسباب اكتئاب المراهقين... اقرأوا عنها لمواجهتها

‪ما رأيك ؟