كيف تتعاملون مع المراهق المحبط؟

كيف تتعاملون مع المراهق المحبط؟

التعامل مع المراهقين يعتبر من المهام الصعبة التي يواجهها الأهل في هذه المرحلة العمرية لأبنائهم، فما هي طريقة التعامل مع الإحباط عند المراهقين، خصوصاً وأن هذه الحالة شائعة جداً لدى الأولاد؟ الإجابة تجدونها في المقال التالي من موقع صحتي، حيث يمكنكم التعرّف على أبرز النقاط الرئيسية لهذه الطريقة.

 

كيف تتعاملون مع المراهق المحبط؟

 

- في البداية عليكم أن تحددوا الأسباب كافة التي تؤدي إلى الإحباط لدى المراهقين ما يسهّل عليكم مهمة التعامل معهم، خصوصاً وأن العديد منهم قد يعاني من هذه الحالة نتيجة بعض العوامل البسيطة التي لا تستدعي هذا التصرّف كله.

 

- أيضاً من أبرز الطرق التي يمكنكم اعتمادها للتعامل مع المراهقين المحبطين هي تلك التي ترتكز على توفير الدعم المعنوي والنفسي لهم خصوصاً وأنهم في هذه المرحلة من العمر، يبحثون  عن ذواتهم ويرغبون بتحقيق الكثير من الأمور. لذا عليكم أن تكونوا أكثر دعماً وتشجيعاً لهم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن عليكم كأهل في هذه المرحلة العمرية من حياة أولادكم أن تكونوا أكثر مرونة في التحدث وبناء قنوات إتصال وحوار معهم، الأمر الذي يكسبكم ثقتهم ويحول دون توجّههم إلى الطريق الخطأ. وفي هذه الحالة، حاولوا التواصل باستمرار مع المراهقين ما يساعدهم على البوح بكل ما يشعرون به، فلا تكونوا متسرعين في إصدار الأحكام، إنما حاولوا أن تكونوا متفهمين أكثر.

 

- المراهقون المحبطون غالباً ما يحتاجون إلى من يواسيهم وليس إلى من يلقي الإتهامات عليهم. لذا، عليكم أن تدركوا أن دوركم كوالدين أهمّ بكثير من دوركم كمرشدين وموجهين في هذه المرحلة، ومتى اكتسبتم ثقة المراهق، يمكنكم التحدّث معه وتوجيه الإرشادات والأوامر لتحسين سلوكه وتخطي هذه المرحلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 نصائح أساسية لمساعدة المراهقين على تخطّي مشكلة الإحباط!

كيف أساعد طفلي المراهق على التخلص من الإحباط؟

إحذري هذه الأسباب المؤدية إلى غضب المراهقين!

 

 

‪ما رأيك ؟