3 نصائح أساسية لمساعدة المراهقين على تخطّي مشكلة الإحباط!

3 نصائح أساسية لمساعدة المراهقين على تخطّي مشكلة الإحباط!

المراهقون عرضةً للكثير من الحالات النفسية السيئة التي تؤثر سلباً على سلامتهم النفسية، وفي هذا المقال من موقع صحتي أردنا أن نلقي الضوء على أبرز طرق علاج الإحباط عند المراهقين، خصوصاً مع كل الصعوبات التي يمكن للأهل أن يواجهوها. 

 

النشاطات الرياضية

 

يمكن للنشاطات الرياضية أن تساعد المراهق على الحصول على العلاج المناسب من الإحباط، خصوصاً إن كانت هذه الحالة لا تزال في بدايتها، لذا على الأهل في هذا الإطار، أن يشجعوا أبناءهم المراهقين على المضيّ قدماً في التخلّص من الغحباط عبر المشاركة في النشاطات الرياضية الترفيهية منها والجدية. 

 

الأصدقاء المرحون

 

من المهمّ ان يتمتّع المراهق في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها ببعض التنوّع على الصعيد الإجتماعي، خصوصاً ان الصداقة في هذه المرحلة تلعب دوراً مهماً على صعيد تنمية الشخصية، وفي هذا الإطار، يمكن للأصدقاء المرحين أن يخففّوا عن المراهق من تأثير الإحباط على حالته النفسية، ويمكن للخروج برفقتهم أن يساعد المراهق على تجاوز هذه المحنة الصعبة. هنا يلعب الأصدقاء الدور البارز في تغيير الأجواء للمراهق من خلال النزهات والألعاب والأمور الترفيهة التي يمكن أن يشاركوا بها جميعاً. 

 

الدعم الوالديّ

 

أيضاً من أبرز طرق علاج الإحباط عند المراهقين هو الدعم الوالديّ، حيث يلعب الأهل دوراً مهماً على صعيد تنمية شخصية المراهق وتقويتها من خلال تواجدهم إلى جانبه باستمرار مع الحرص على توفير المناخ المناسب له ليشعر بالراحة إلى جانبهم، والرغبة في التحدّث معهم باستمرار وإطلاعهم على مشاكله. ومتى تمّ هذا الأمر بنيت علاقة متينة بين الأهل والمراهقين وتأتي ثمارها النجاح والتفاؤل في الحياة باستمرار.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن احباط المراهقين وطرق التخلص منه:

 

العلاج النفسي بالهاتف يقلّل من أعراض الإحباط

إحذري هذه الأسباب المؤدية إلى غضب المراهقين!

كيف أساعد طفلي المراهق على التخلص من الإحباط؟

‪ما رأيك ؟