هل ينجح الحب بين المراهقين؟

هل ينجح الحب بين المراهقين؟

معضلة الحب بين المراهقين تطرح في كل المجتمعات وفي كل الأوقات وهي كثيرة الحدوث بالطبع فالحب شعور لا يمكن التخلي عنه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم مشاكل الحب بين المراهقين والأسباب التي تقف وراء فشله وعدم نجاحه. 

 

مشاكل الحب عند المراهقين

 

يمكن للرجل والمرأة أن يدركا الحب الحقيقي بعد تخطي عمر ال25 سنة وما دون هذا السن لا يعتبر سوى إعجاباً أو تصرفاً للفت الانتباه أي أن يلفت المراهق الذكر نظر الأنثى أو حتى العكس. يقع الكثير من المراهقين في فخ الولع الشديد بالآخر الى أن يصل الأمر الى حد مرضي وربما يشكل خطراً على الصحة النفسية والجسدية للمراهق فالمراهقة مثلاً تحسب ان حبها أو الشاب الذي تحبه هو الفارس على الحصان الأبيض... ومن المشاكل الأخرى الشائعة بين المراهقين هي الحب من طرف واحد أي أن الأنثى أو الشاب يعتقدان بأن الطرف الآخر يحبهما ولكن الأمر ليس بصحيح فيدخل المراهق بصدمة في حياته. نرى الغيرة بين المراهقين ولكن أغلبهم لا يفهمون معناها ولا المشاعر التي تنتابهم في علاقاتهم بين بعضهم.

 

لم قد يفشل الحب بين المراهقين؟

 

هناك عدة أسباب لفشل الحب بين المراهقين فالمراهق لم يرسم طريق المستقبل والحب لديه هو مجرد إحساس فطري بريء يريد التعرف من خلاله على العالم من حوله وتنعكس علاقة المراهق بأمه والمراهقة بأبيها على العلاقة. في الحب بين المراهقين يتدخل الأهل تدخلاً سلبياً وعادة لا يشجعون هكذا علاقات ويحذرون المراهقين من الحب ولا يدفعونهم اليه مع أن الحب يملأ المراهق سعادة وهنا يقع الصراع بين المراهق ونفسه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن فترة المراهقة

ما هي المراهقة وما هي تحدياتها؟

حب المراهقة.. ابرز ضحاياه الفتيات

‪ما رأيك ؟