4 أنواع من أواني الطبخ تعتبر الاكثر صحّة لك!

4 أنواع من أواني الطبخ تعتبر الاكثر صحّة لك!

ما هي أنواع اواني الطبخ الصحية التي من المفيد أن تستخدميها في مطبخك؟ إن كنت تريدين المحافظة على صحة عائلتك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم اليك أهم اواني الطبخ الصحية التي تفيد في الاستخدامات أكان من حيث الطهي أو الخبز ويمكنك أن تحافظي على صحة عائلتك بشكل فجربي اعتمادها. 

 

الأواني من السيراميك

 

هذه الأواني آمنة كثيراً فهي لا تسرّب أي كيموايات الى الطعام، هذه الأواني غير قابلة للإلتصاق وتوزع الحرارة بشكل متساوي وتحافظ على مذاق الطعام بداخلها. يمكن تنظيف هذه الأواني بالسلك أو بأدوات الفرك من دون تجريحها كما ويمكن غسلها في غسالة الأطباق أو حتى إدخاليها الى الفرن بطريقة آمنة أو حتى يمكن استخدامها في الميكروييف. من ناحية أخرى يجب الانتباه لها كثيراً لأنها قابلة للكسر.

 

أواني الطبخ الحديدية

 

هذه الأواني آمنة من حيث طهو الطعام فيها ويمكن استخدامها على الغازر أو الفرن أو على النار مباشرة كما أنها تطهي الطعام بالتساوي وتحافظ على مذاقه، ولكن بحال كانت الأطعمة تحتوي على العصائر الحمضية فإنها تتفاعل مع الحديد وتمنح مذاقاّ غير طيب. 

 

أواني البايريكس والأواني الزجاجية

 

هذه الأواني آمنة في الطهي والخبز وأسعارها وفيرة وهي تباع بغطاء بلاستيكي لكي تحفظي الطعام فيها بعد الطهي كما وأنها سهلة التنظيف الى حد كبير. وأما النواحي السلبية فيها فهي أنها قابلة للكسر ومعظمها لا يمكن استخدامها إلا في الخبز. 

 

أواني الفخار

 

الأواني المصنوعة من الفخار آمنة في الطبخ وتحفظ مذاق الأكل وطعمه ولكن لا يمكن غسلها بالصابون لأنها تحتفظ أيضاً بنكهته لذلك لا ينصح كثيراً في استخدامها عند الطهي. 

 

اليكم من المعلومات عن الغذاء الصحي عبر موقع صحتي: 

 

6 نصائح لتحضير طعام صحي

ما هي شروط الطعام الصحي؟

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

‪ما رأيك ؟