5 نصائح لا غنى عنها لتناول اللحوم خلال شهر رمضان

5 نصائح لا غنى عنها لتناول اللحوم خلال شهر رمضان

تُعتبر اللحوم من أكثر الأطعمة المفضّلة ويكثر تناولها خلال الأعياد وفي المناسبات. وعلى الرّغم من تمتّع اللحوم بفوائد صحّية عديدة إلا أنّه يُنصح بعدما الإفراط في تناولها، لذلك نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند تناول اللحوم خلال شهر رمضان.

 

تجنّب لحم الأغنام

 

من أولى النّصائح التي يجب الالتزام بها، تجنّب تناول لحم الأغنام فخلال شهر رمضان لأنّه يحتوي على كمّيةٍ كبيرة من الدّهون المشبّعة والمضرّة بصحّة القلب والشرايين.

 

يُمكن استبدال هذا اللحم على طاولة الإفطار بلحم البقر الخالي من الدّهون؛ لأنّه يحتوي على سعراتٍ حراريّة ودهونٍ أقلّ.

 

الابتعاد عن اللحوم المقليّة

 

إنطلاقاً من ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المقليّة خلال شهر رمضان، لا بدّ من تفادي إضافة الكثير من الدّهون والزّيوت منعاً لتناول المزيد من منها خلال الإفطار.

 

لذلك، يُنصح بالابتعاد عن تناول اللحوم المقليّة واستبدالها باللحوم المشويّة أو المطهيّة في الفرن لأنّها صحّية أكثر وقليلة السّعرات الحراريّة.

 

التحكّم بكمّية اللحوم المتناولة

 

مثله مثل كلّ أنواع الطّعام التي ييتمّ تناولها خلال شهر رمضان، يُنصح بالانتباه جيّداً إلى كمّية الطعام المتناولة نظراً للأضرار الصحّية التي من الممكن أن يسبّبها الإفراط في تناول الطّعام خلال الإفطار عموماً.

 

أمّا في ما يتعلّق باللحوم، ونظراً إلى كمّية الدهون التي تحتوي عليها لا بدّ من الحرص على تناول كمّيةٍ معقولةٍ منها خلال شهر رمضان مع تجنّب الإسراف في الكمّية حفاظاً على الصّحة عموماً وعلى القلب والشرايين والوزن خصوصاً.

 

تناول حساء اللحوم

 

يوصى بتناول حساء اللحوم في بداية تناول الطّعام خلال الإفطار، لاحتوائه على نسبةٍ ضئيلةٍ من الدّهون وقليلٍ من المعادن، كما أنّ هذا الطبق يُساعد على تنبيه المعدة ويُساعد كذلك على الهضم.

 

أكل الخضار مع اللحوم

 

يُفضّل تناول طبقٍ من السّلطة والخضار مع اللحوم خلال شهر رمضان، لمدّ الجسم بالانزيمات الهاضمة التي تُساعد على الهضم بالإضافة إلى إمداد الجسم  بالألياف الغذائيّة التي تلعب دوراً كبيراً في امتصاص الكمّية الزائدة من الدّهون.

 

هذه النّصائح الخمسة لا بدّ من الالتزام بها وأخذها بعين الاعتبار من أجل تناول اللحوم وعدم حرمان الجسم منها خلال شهر رمضان، في ظلّ الحفاظ على صحّةٍ جيّدة.

 

اقرأوا المزيد عن اللحوم على هذه الروابط:

 

هذا هو المعدل الطبيعي لتناول اللحوم في الأسبوع

لهذا السبب احذروا تناول اللحوم المعالجة!

لماذا لا يجب تفادي اللحم في الطعام؟

‪ما رأيك ؟