6 فوائد صحية ستدفعكم لتناول شوربة البطاطس

6 فوائد صحية ستدفعكم لتناول شوربة البطاطس

يعدّ طبق شوربة البطاطس من المأكولات الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تزوّد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية. من هنا، واذا كنتم من حبّي شوبة البطاطس، اليكم ابرز فوائدها الصحية.

فوائد شوربة البطاطس

1

غنية بالألياف

شوربة البطاطس مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. الألياف الغذائية الموجودة في البطاطس قادرة على المساعدة في منع الإمساك وتقليل امتصاص الكوليسترول الغذائي وتقليل الكوليسترول الضار LDL. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف في الحماية من الاورام الحميدة المعوية والسرطان.

2

تعديل مستوى السكر في الدم

حمض ألفا ليبويك هو أحد المواد الموجودة في مغذيات شوربة البطاطس، والتي لديها القدرة على المساعدة في تحويل الجلوكوز إلى طاقة. إلى جانب ذلك، يمكن لهذه المادة أيضاً التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، والحماية من اعتلال الشبكية لدى مرضى السكري، والحفاظ على أنسجة المخ والأعصاب، وتحسين توسع الأوعية.

3

الوقاية من السرطان

فيتامين B6 الموجود في البطاطس قادر على محاربة تكون الأورام داخل الجسم التي يمكن أن تسبب السرطان، وخاصة سرطان البروستات عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند النساء. من هنا، ان تناول شوربة البطاطس يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

4

 

تقليل الكوليسترول

فائدة أخرى لشوربة البطاطس هي خفض مستويات الكوليسترول، وذلك بسبب محتواها من معدن البوتاسيوم. فهذا النوع من المعادن الموجود بكثرة في البطاطس، يساعد في منع تراكم الكوليسترول في الدم وبالتالي يمكن ان يمنع انسداد الشرايين.

5

 خفض ضغط الدم

من أجل خفض ضغط الدم المرتفع، انتم بحاجة الى تناول كمية كبيرة من البوتاسيوم. وبما أن البطاطس غنيّ بالبوتاسيوم، يمكن بالتالي ان تكون شوربة البطاطس مفيدة جداً لخفض ضغط الدم المرتفع.

6

علاج الالتهاب

تقدم خصائص الكولين في شوربة البطاطس علاجات للالتهابات. إلى جانب علاج الالتهابات، فإنه يساعد أيضاً في الحفاظ على هياكل الأغشية الخلوية، وتحسين امتصاص الدهون، ونقل النبضات العصبية، وتعزيز نمو الدماغ المبكر.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لمرضى الكلى... 4 فواكه مفيدة لحمايتكم من المضاعفات!

5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

عندما تعانون من الغثيان... هل يفيد تناول الليمون؟

‪ما رأيك ؟