8 فوائد صحية وجمالية لقشر الرمان... لن تتخلّصوا منه بعد اليوم

8 فوائد صحية وجمالية لقشر الرمان... لن تتخلّصوا منه بعد اليوم

لا يُخفى على أحد الفوائد الصحية العديدة والمتنوعة التي تتمتع بها كافة أنواع الفواكه عموماً، بالإضافة إلى قشرها في بعض الأحيان، كما هي الحال بالنسبة لفاكهة الرمان. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد قشر الرمان، التي ستدفع كثيرين إلى عدم التخلص منها بعد اليوم.

1
تنقية الجسم من السموم

تنقية الجسم من السموم

يمكن استهلاك قشر الرمان من خلال طحنه وإضافته إلى الماء الساخن لتطهير الجسم من السموم المتراكمة فيه، ويعود الفضل في ذلك إلى احتواء قشر الرمان على مضادات للأكسدة تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجسم.

2
تعزيز المناعة

تعزيز المناعة

يحتوي قشر الرمان على نسبة جيّدة من فيتامين C المعروف بدوره في تعزيز المناعة وتقويتها، ممّا يقي الجسم من مختلف أنواع الأمراض والعدوى لا سيما نزلات البرد والالتهابات.

3
مفيد للقلب

مفيد للقلب

قشر الرمان غني بالبوتاسيوم وعدة أنواع من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين.

4
تحسين عمل الجهاز الهضمي

تحسين عمل الجهاز الهضمي

لقشر الرمان خصائص مضادة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم. هذا التأثير الإيجابي من شأنه أن يجعل من قشر الرمان غذاء مهماً لتحسين عمل الجهاز الهضمي والأمعاء خصوصاً من ناحية الوقاية من بعض الأمراض التي تصيبه مثل الإمساك والانتفاخات وعسر الهضم وغيرها.

5
تقوية العظام

تقوية العظام

يفيد تناول مغلي قشر الرمان بعد طحنه، بالإضافة إلى عصير الليمون، على تقوية العظام والوقاية من تعرّضها للهشاشة والكسور وفقدان كثافتها.

6
علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق

يمكن أن يساهم قشر الرمان في تهدئة أعراض التهاب الحلق وعلاجه لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. وللحصول على هذه النتيجة، يتمّ غلي قشر الرمان المجفف أو مسحوقه في الماء ثمّ تناول المشروب.

7
ترطيب البشرة

ترطيب البشرة

يحتوي قشر الرمان على أحماض من شأنها أن تساهم في ترطيب خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف والتلف، وبالتالي تأخير التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة. كذلك، يساعد احتواء قشر الرمان على الفيتامين C في تحفيز إنتاج الكولاجين المهم للحفاظ على صحة وشباب البشرة.

8
منع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر

قد يكون استخدام قشر الرمان فعّالاً من ناحية الحدّ من تساقط الشعر ومنعه والقضاء على القشرة، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز الدورة الدموية وتحسين عملية تدفق الدم إلى فروة الرأس. 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


اقرأوا المزيد عن فوائد الرمان على هذه الروابط:

‪ما رأيك ؟