حب الرشاد...ثروة من الفوائد الصحية!

حب الرشاد... ثروة من الفوائد الصحية!

يعتبر حب الرشاد من أنواع النبات المعروفة منذ آلاف السنين، ذلك لأنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن. ان حب الرشاد يتميّز بإمكانية تناول كافة اجزائه وبطعمه اللذيذ الذي يضيفه الى السلطات وغيرها من أنواع الأطعمة. 

فوائد حب الرشاد

1

منع الربو

يمكن تقليل أعراض الربو بشكل ملحوظ عن طريق تناول بذور حب الرشاد لأن وجود مركب نشط يساعد في تحسين وظائف الرئة. يعتبر مضغ بذور حب الرشاد يساعد في علاج السعال والتهاب الحلق.

2

تحسين صحة القناة الهضمية

تعدّ وفرة الألياف في بذور حب الرشاد من بين اهم المليّنات الفعّالة والتي تساعد في تخفيف أعراض الإمساك وعسر الهضم. يساعد تناول حب الرشاد بانتظام في تنظيم حركات الأمعاء. كما يمكن تقديمه للأطفال، طبعاً بعد مزجه مع الماء، لعلاج مشاكل المغص.

3

مفيد لصحة البشرة والشعر

يعتبر حب الرشاد الممزوج بالعسل علاجاً ممتازاً لعلاج حروق الشمس وتهيج الجلد وجفاف الجلد وتهدئة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تطبيق هذا المزيج على شفتيكم الجافة والمتشققة. إن حب الرشاد غني بالبروتين والمعادن الأساسية الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم التي تمنع تساقط الشعر، يمكنكم تناوله أو وضع المعجون على الشعر، للحصول على شعر لامع بشكل طبيعي.

4

 تعزيز إنتاج حليب الثدي

 

حليب الأم مفيد للغاية للصغار لأنه مثالي لتغذيتهم وتقوية جهازهم المناعي. ان حب الرشاد يحتوي على كميات عالية من البروتين والحديد، وهذا أمر جوهري للنساء المرضعات لأنه يعزز إفراز الحليب من الغدد الثديية. وبالتالي، يتم تشجيع الأمهات المرضعات على تضمين الأطعمة التي تحتوي على بذور حب الرشاد لتعزيز إنتاج الحليب.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟