أي أطعمة يمكن ان تساعدك في تعزيز خصوبتك؟

أي أطعمة يمكن ان تساعدك في تعزيز خصوبتك؟

سحر الزرزور

ان كنت تعانين من ضعف الخصوبة، فلا تقلقي! هذه المشكلة شائعة لدى الكثير من النساء. وعادة ما يتمّ اللجوء الى الطبيب النسائي لتحديد سبب الضعف وكيفية التعامل معه، الا أن هناك الكثير من الأساليب الطبيعية لزيادة خصوبتك، وأولها تحسين خيارات الطعام. فما علاقة النظام الغذائي بالخصوبة؟ وما هي الأطعمة المساعدة على الحمل؟ اليك التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

أهمية التركيز على نوعية الطعام من أجل زيادة الخصوبة

يعتقد البعض أن الإكثار من تناول صنف واحد مفيد من الاطعمة يعتبر فعّالاً في زيادة الخصوبة الا أن هذا الأمر غير صحيح، فالتنويع في الأصناف التي تتناولها المرأة ضروري للحصول على تنوع في المكونات الغذائية، فيحصل الجسم على كل ما يحتاجه من عناصر غذائية الضرورية. 

 

الاطعمة التي تعزز الخصوبة لدى المرأة  

1

الفواكه الحمضية

هذه الأنواع من الفواكه كالبرتقال والأفندي تحتوي على فيتامين ج ومادة البوتريسين المساعدة على تحفيز الخصوبة لديك.

2

العدس

يُعتبر العدس مهمّاً من أجل سلامة الجهاز العصبي لديك كما يساعد على التخلص من الهرمونات الزائدة في جسمك. وهو مصدر غني بالحديد، والفولات، والألياف، والبروتينات خصوصاً للأشخاص النباتيين. وهذه العناصر كلّها مهمّة لتعزيز الخصوبة.

3

الحليب الكامل الدسم

يحتوي الحليب الكامل الدسم على كميات لا يستهان بها من الكالسيوم، والبروتينات، والفيتامين د التي تساهم في تنظيم الدورة الشهرية ومن ثم تحفيز الخصوبة. من المفضل الاعتماد على الحليب الطازج لا المصنّع أو المنكه.

4

سمك السلمون

يعدّ سمك السلمون مصدراً غنيّاً بالأوميغا 3، وهو من العناصر الصحية التي تلعب دوراً في تنظيم الهرمونات والدورة الشهرية لديك ما يعزّز الخصوبة، كما أنه مهمّ لصحة الدماغ.

5

السبانخ

تُعتبر السبانخ والخضار الخضراء الورقية من أهم مصادر الحديد والفولات للجسم، وهما يساهمان في تنظيم الدورة الشهرية وتحفيز عملية التخصيب والإباضة داخل جسمك. كما أن هذه المصادر تساعدك في التقليل من الإصابة بفقر الدم قبل الحمل.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

أي فواكه تُعتبر غنيّة بالفيتامين د؟

لماذا تُعتبر بذور الكتان مهمّة في أطباقكم اليومية؟

هل تعلمون أنّ هناك فرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟

‪ما رأيك ؟