هل تبحثين عن المشروبات الصحية لطفلك؟ إذاً اليك هذه القائمة بأهمها

هل تبحثين عن المشروبات الصحية لطفلك؟ اليك هذه القائمة بأهمها

إنّ الأطعمة التي تختارينها بدقة لصحة طفلك مهمة جداً، ولكن في المقابل هناك حصة للمشروبات أيضاً. فهناك عدد كبير من المشروبات الباردة أو الدافئة، ولكن ليست جميعها مناسبة للأطفال، من هنا لنكتشف ما أفضل مشروبات صحية لهم.

1

الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات للكبار والصغار أيضاً، وذلك لأنّه من المصادر الأساسية التي يحتاج إليها كل جسم. من هنا على الأطفال شرب كمية وافرة من المساه المعدنية كل يوم، وتذكري أنّ الماء يحمي من مشاكل صحية كثيرة ويحمي من جفاف الجسم.

2

الحليب

بفضل وجود نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات في الحليب فهو المشروب الصحي الأفضل للأطفال ومن الضروري أن يشربوه لمد جسمهم بالطاقة وصحتهم بالقوة وبالطبع سيحصلون على فوائده المتعددة.وحاولي جعل طفلك يشرب الحليب دون إضافة السكر عليه، وبذلك لا تتأثر قيمته الغذائية ويحصل جسمه على منافع هذا المشروب.

3

العصائر الطازجة

إمتنعي كلياً عن منح الطفل العصائر الجاهزة لأنّها تحتوي على مواد مضرّة بصحته، وإستبدليها بالعصائر الطازجة التي ترتكز على أنواع الفواكه اللذيذة والغنية بالفيتامينات.

4

المشروبات الدافئة

هناك الكثير من أنواع المشروبات الدافئة التي يمكن تقديمها للطفل والتي تعتبر صحية له بما أنّها من الأعشاب الطبيعية، كالينسون، النعناع، البابونج وعشبة الليمون. ومن المفضل عدم شرب الأطفال للشاي الأسود فهو يحتوي على نسبة من الكافيين.

5

المياه المنكهة

وهنا لا نقصد بزجاجات المياه المنكهة من الأسواق، بل يمكنك منح الطفل كوباً من المياه المنكهة بالليمون، الفراولة، التوت، البرتقال وغيرها من أنواع الفاكهة. فهي صحية وتمنحه الإنتعاش بالإضافة الى أنّها ستكون غنية بالفيتامينات.

6

سموثي الفراولة أو الموز وجوز الهند

عادةً يُنصح بتقديم ماء جوز الهند للطفل ليشربها بما أنّها غنية بالفيتامين س وبعض العناصر المهمة لصحته، إلّا أنّها ستكون غريبة نوعاً ما بالنسبة له، لذا حضري سموثي الفراولة أو الموز وزيدي عليها إمّا القليل من برش جوز الهند أو ماء جوز الهند عند إعدادها، ومن ثمّ قدّميها لطفلك فبالتأكيد ستعجبه أكثر.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

مواضيع مهمة لصحة أطفالكم عبر هذه الروابط: 

ما هي الأسباب وراء فطريات الفم لدى الأطفال؟

في الشتاء... اليك أفضل شوربات لطفلك بعمر 6 أشهر

ما هو العمر الأنسب لتعليم الطفل ربط حذائه؟
 

‪ما رأيك ؟