أي مشروبات تساعدكم على ترطيب جسمكم في الصيف؟

أي مشروبات تساعدكم على ترطيب جسمكم في الصيف؟

اذا كنتم تبحثون عن أفضل المشروبات لمحاربة الجفاف، فهناك عدداً من الخيارات عندما يتعلق الأمر بترطيب الجسم. سواء كنتم تبحثون عن المشروب المناسب لبعد التمرين أو تحاولون الحفاظ على رطوبة جسمكم أثناء فصل الصيف او بعد المرض، فإن هذه الخيارات ستساعدكم على الشعور بالتحسن.

 

مشروبات تبقي الجسم رطباً

1

الماء

كما تعلمون، يعدّ الماء أحد أفضل المشروبات لمحاربة الجفاف وإبقاء الجسم رطباً. يساعد شرب الماء طوال فترة التمرين على تعويض الماء الذي تفقدونه بالتعرق. من المهم أيضاً أن تشربوا الماء حتى خلال المرض. وبغض النظر عن مكان وجودكم أو ما تفعلونه، فمن المحتمل أن تتمكنوا من العثور على كوب من الماء.

2

ماء جوز الهند

 

ان ماء جوز الهند من اهم أنواع المشروبات التي تبقي الجسم رطباً. يحتوي ماء جوز الهند على 5 إلكتروليتات رئيسية: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والصوديوم. مثل المشروبات الرياضية، يحتوي ماء جوز الهند أيضاً على السكر.

ما الفرق إذاً؟ يحتوي المشروب الرياضي الذي يتم شراؤه من المتجر على ما يصل إلى 4 أضعاف كمية الصوديوم الموجودة في ماء جوز الهند، ولكنه يحتوي أيضاً على شراب الذرة عالي الفركتوز بدلاً من الجلوكوز الطبيعي والفركتوز.

3

الحليب

 

نظراً لأنه أكثر سمكاً من الماء، قد تعتقدون أن الحليب قد يجفف الجسم، لكن هذا الامر ليس صحيحاً. بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د، يحتوي الحليب على البروتين المعزز للطاقة حتى في الأيام الحارة، وهو شيء آخر لا تستطيع المياه فعله.

4

عصير فواكه

يحتوي عصير الفاكهة على حوالي 85 % من الماء، مما يجعله شديد الترطيب (فقط تأكدوا من اختيار عصير الفاكهة بنسبة 100 %). ولكن تذكروا ان محتوى السكر المضاف في عصير الفواكه غير الطبيعية، يمكن أن يمنع الترطيب. إذا كنتم تشربون الكثير من عصير الفاكهة الطبيعية، فقوموا بتخفيفه بالماء لتقليل كمية السكر التي تدخل جسمكم.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟