إليكم فوائد مصل اللبن التي لا تحصى!

إليكم فوائد مصل اللبن التي لا تحصى!

 مصل اللبن فوائده

يتكوّن الحليب من نوعين من البروتينات، الكازين ومصل اللبن. يمكن فصل مصل اللبن عن الكازين في اللبن أو تشكيله كمنتج ثانوي لصنع الجبن. من هنا، يعتبر مصل اللبن بروتيناً كاملاً لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. فهذا النوع من البروتينات يحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز. هناك العديد من الفوائد المرتبطة باستهلاك مصل اللبن، تعرفوا على أهمها من خلال السطور القادمة.

 

مصل اللبن فوائده

مصل اللبن هو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة

بروتين مصل اللبن هو سائل ينفصل عن الحليب أثناء إنتاج الجبن. إنه بروتين كامل وعالي الجودة يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، إنه سهل الهضم، ويتمّ امتصاصه من الأمعاء بسرعة مقارنة بأنواع البروتين الأخرى. هذه الصفات تجعلها واحدة من أفضل المصادر الغذائية للبروتين المتاحة.

 

يعزز نمو العضلات

كتلة العضلات تنخفض بشكل طبيعي مع تقدم العمر. هذا عادة ما يؤدي إلى زيادة الدهون ويزيد من خطر العديد من الأمراض المزمنة. ومع ذلك، فإن هذا التغير السلبي في تكوين الجسم يمكن إبطائه جزئياً أو منعه أو عكسه مع مزيج من تدريب القوة والنظام الغذائي المناسب. ولكن، وفقاً لدراسة من جامعة The University of Texas Medical Branch أن تدريب القوة إلى جانب استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين أو مصل البروتين استراتيجية وقائية فعالة.

 

يخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو واحد من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، وقد ربطت دراسة أجراها علماء من University of Limerick بين استهلاك مصل اللبن. ويعود هذا التأثير إلى مجموعة من الببتيدات النشطة حيوياً في منتجات الألبان، والتي تُعرف باسم "مثبطات إنزيم المحول للأنجيوتنسين".

 

يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني

داء السكري من النوع 2 هو مرض مزمن يتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم وضعف وظيفة الأنسولين. الأنسولين هو هرمون يحفز امتصاص نسبة السكر في الدم في الخلايا، مما يجعله ضمن حدود صحية. لقد وجدت دراسة أجراها علماء من Curtin University of Technology أن مصل اللبن فعّال في تعديل سكر الدم، مما يزيد من مستويات الأنسولين والحساسية لتأثيراته.

 

لقراءة المزيد حول مصل اللبن اضغطوا على الروابط التالية:

مصل اللبن مفيد لصحتكم... واليكم الاسباب

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب ان تعرفوه عن البروتين!

أطعمة تساهم ببناء عضلاتكم بشكل طبيعي!

‪ما رأيك ؟