اتبعي هذه الخطوات الاساسية عند تجميد الخضار الورقية!

اتبعي هذه الخطوات الاساسية عند تجميد الخضار الورقية!

تجميد الخضار الورقية

من اللفت إلى السبانخ إلى الكرنب وغيرها من انواع الخضروات الورقية الخضراء، يمكن ان تعتبر اضافات مهمة في نظامكم الغذائي خصوصاً انه يوصى بتناول ما لا يقل عن 2-3 أكواب منها يومياً. لذلك، قد يلجأ البعض الى تجميد الخضار الورقية واعادة استخدامها في السلطات وانواع الاطعمة الاخرى. ولكن، ما هي افضل طريقة لتجميد الخضار الورقية؟

 

تجميد الخضار الورقية

- اولاً حضري قدراً من الماء وضعيه على نار خفيفة. واثناء فترة انتظار غليان الماء، قومي بغسل الخضروات الورقية جيّداً بواسطة الماء الجاري.

- تخلصي من الأجزاء الوسطى والسيقان من الأوراق الصلبة. ملحوظة: يحتوي السلق على سيقان أوراق سميكة ولكنها طرية ولذيذة، لكنها لا تتجمد جيداً. يمكنك سلق وتجميد الأجزاء الخضراء من هذه الخضار واحتفظي بسيقان الأوراق لاستخدامها طازجة في الوصفة.

- ضعي الخضار الورقية في قدر من الماء المغلي وارتكيها فقط لمدة دقيقة واحدة. تحتاج الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق إلى طهيها لفترة وجيزة قبل تجميدها. تخطي هذه الخطوة  يؤدي الى اسوداد وتلف هذه الخضروات. يوقف الطهي السريع عملية إنزيمية من شأنها أن تجعل الأوراق تستمر في التحلل حتى اثناء التجميد. من هنا، فإن طهي الخضروات الورقية الخضراء لفترة قصيرة يضمن خروج الخضار من الفريزر بألوان زاهية ونكهة وملمس ممتازين.

- قومي بوضع الخضار الورقية الخضراء في مصفاة. ثم ضعيها على الفور تحت الماء البارد لإيقاف عملية الطهي.

- بعدها يجب عصر الخضار التي تمّ طهيها وتبريدها بقوة للتخلص من أكبر قدر ممكن من محتوى الماء.

- قومي اخيراً بتعبئة الخضروات الورقية، بعد تقطيعها، في أكياس الفريزر. استخدمي ملصقات عليها اسم الخضار وتاريخ التجميد.

 

استخدام الخضروات الخضراء بعد التجميد

استخدام الخضروات الخضراء بعد التجميد سهل نسبياً. يمكنك إما إخراجها من الفريزر ووضعها في الثلاجة طوال الليل أو يمكنك وضعها في درجة حرارة الغرفة لمدة 1-2 ساعة وسوف تذوب بسرعة. يوصى بفتح الكيس لإذابة الجليد، وسيقلل ذلك من تراكم الرطوبة الزائدة أثناء ذوبان الجليد.

 

للمزيد من المعلومات عن الخضار إضغطوا على الروابط التالية:

هكذا يُخلّصكم رجيم شوربة الخضار من الوزن الزائد

لهذه الأسباب لا تهملوا أبداً تحضير الخضروات المسلوقة للأطفال!

لخسارة 3 كيلوغرامات في أسبوع ... إلجأي الى رجيم التبولة!

 

‪ما رأيك ؟