استبدلوا المقرمشات بهذه البدائل الصحية الخفيفة!

استبدلوا المقرمشات بهذه البدائل الصحية الخفيفة!

في حين أن المقرمشات تعتبر من بين أكثر أنواع الوجبات الخفيفة الشهية، إلا أن متوسط السعرات الحرارية يبلغ حوالي 80 سعرة حرارية لكل خمسة حباتٍ منها. هذه السعرات الحرارية تشمل حوالي 10 غراماً من الكربوهيدرات الصافية، وغراماً من البروتين، و 4 غرامات من الدهون. ولكن، ما هي البدائل الصحية التي يمكن أن تتناولوها بدلاً من المقرمشات؟

 

بدائل صحية للمقرمشات

1

توست الحبوب الكاملة + حمص أو أفوكادو

تعدّ الحبوب الكاملة نقطة انطلاق مثالية لعدد لا يحصى من الوجبات الخفيفة المغذية. تحتوي القطعة النموذجية من خبز القمح الكامل على 76 سعرةً حراريةً، وحوالي 4 غرامات من البروتين و2.3 غراماً من الألياف. للحصول على وجبة خفيفة بسيطة ومشبعة، ادهنوا ملعقة من الحمص على خبز التوست كامل الحبوب وأضيفوا شرائح الأفوكادو، وهي فاكهة غنية بالألياف والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية. للحصول على وجبة خفيفة غنية بالبروتين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، أضيفوا شرائح سمك السلمون المدخن.

2

السلطات الصغيرة

وجبة صغيرة من سلطة قائمة على الحبوب أو البقوليات التي تحتوي على مكونات مغذية أخرى تجعل وجبة خفيفة صحية. يمكنكم تحضير سلطة الكينوا الباردة من خلال الجمع بين الكينوا المطبوخ والمبرد مع الفاصوليا السوداء والذرة والطماطم المقطعة وقليل من جبن الماعز المتفتت. جبن الماعز بشكل عام أقل من السعرات الحرارية والدهون من الجبن من الأبقار – يحتوي 28 غراماً من جبن الماعز الطري على 76 سعرةً حراريةً و 5.25 غراماً من البروتين وحوالي 6 غرامات من الدهون.

3

الفواكه والزبادي

الفاكهة بشكل عام مصدر ممتاز للكربوهيدرات، ومعظم الأصناف غنية بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية. التوت البري الطازج والفراولة يتماشيان جيداً مع الزبادي الذي يوفر، مثل الجبن، البروتين والدهون. الزبادي اليوناني أعلى في البروتين من الزبادي التقليدي. اختاروا نوعاً قليل الدسم لتقليل تناول السكريات المضافة والدهون المشبعة. كوب واحد من الزبادي العادي عالي البروتين منخفض الدهون يوفر حوالي 150 سعرة حرارية وحوالي 13 غراماً من البروتين و 3.8 غراماً من الدهون. يكمل الزبادي الفاكهة الأخرى أيضاً – امزجوا نصف كوب من الزبادي العادي قليل الدسم والثلج وشرائح الخوخ للحصول على وجبة خفيفة شهية.

لقراءة المزيد حول التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟