7 اطعمة مفيدة على الرغم من انها دهنية

7 اطعمة مفيدة على الرغم من انها دهنية

يعتبر الكثير من الاشخاص انه اذا كان الاطعمة تحتوي على الدهون فانها غير مفيدة لصحة الانسان وتؤدي الى زيادة الوزن، الا ان هذه المعلومة قد تكون خاطئة في كثير من الأحيان خصوصاً وان هناك العديد من الأطعمة الدهنية المفيدة للصحة. فاذا كنتم تريدون التعرف على اطعمة دهنية لكن مفيدة تابعوا هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما هي الاطعمة الدهنية المفيدة؟

 

1- الأسماك: ان الجهون الموجودة في بعض الأسماك هي من الدهون الطبيعية. وتعتبر هذه الدهون جيدة لكونها تحافظ على صحة القلب كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة العقل ليبقى نشيطاً خصوصاً مع التقدم في السن. 

 

2- الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مفيد بشكل كبير للصحة والقلب كما أن هذه الفاكهة تساعد على محاربة أعراض التهاب المفاصل العظمي. كما أن الأفوكادو يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية للأطعمة الأخرى التي يتم استهلاكها في النهار. 

 

3- البذور: ان تناول بذور اليقطين عباد الشمس والسمسم هي من الأمور الضرورية جداً لخفض الكوليسترول، خصوصاً وانها تعد من الذهون النباتية الكثر قابلية للهضم أكثر من الدهون الحيوانية، وبالتالي فهي تعد من الأمور المفيدة لصحة الانسان

 

4- المكسرات: ان الدهون الموجودة في المكسرات تعد مفيدة جداً للقلب لكونها غنية على الخصوص بدهون تساعد عضلة القلب على التجدد. 

 

5- زيت الزيتون: ان زيت الزيتون هو من الدهون المفيدة جداً لصحة الانسان، وعلى الرغم من كونه من الزيوت المفيدة الا ان كثرته قد تؤدي الى زيادة في الوزن، ولذلك ينصح بتناوله باعتدال.

 

6- البيض: يعتبر البيض مصدراً جيداً للحصول على البروتينات حيث أن بيضة كبيرة تحتوي على أقل من 5 غرامات من الدهون المفيدة. 

 

7- الفاصوليا: ان الفاصوليا سواء الحمراء أو البيضاء يمكن أن تعود على صحتالصحة بالنفع والفوائد الكثيرة خصوصاً وانها غنية بالأوميغا 3 بشكل طبيعي كما أنها تساعد على تحسين المزاج.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

٤ اطعمة غنّية بالدهون الصحية

٤ خلطات جمالية بالأفوكادو

‪ما رأيك ؟