اطعمة في متناول يدكم وتحتوي على الليكوبين

اطعمة في متناول يدكم وتحتوي على الليكوبين

إنّ مادة الليكوبين هي الصبغة الحمراء المسؤولة عن إعطاء الفواكه والخضار لونها الأحمر كالطماطم والبطيخ والبرقوق والغريب فروت. وتعتبر الطماطم أسهل مصدر للحصول على هذه المادة فتناولها أو شرب عصير الطماطم يساعد على تقليص الإصابة بالسرطان الى جانب تقوية الدورة الدموية. في موضوعنا اليوم من صحتي سنتكلم عن بعض الأطعمة التي تحتوي على الليكوبين وفوائد هذه الأخيرة.

 

- الطماطم: المصدر الأفضل والأسرع للحصول على هذه المادة بخاصة عندما تستخدم طازجة ولكن من الممكن الإستفادة من هذه المادة بشكل أكبر إذا تم تناول الطماطم على شكل حساء أو صلصة أو عصير.

 

- الجوافة الوردية: إن الجوافة الوردية أو الحمراء هي نفسها وتحتوي كالطماطم على نسب من اليكوبين العالية، وهي مصدر أيضاُ للفيتامين سي والألياف لذلك إذا شعرتم بأي نقص في العناصر السابقة ما عليكم سوى التعويض عنه بتناول الجوافة الوردية.

 

- البطيخ: إن البطيخ الطازج يحتوي على الكثير من الماء ومن المعروف أنه أحمر اللون فهذه الخاصية تجعله الأفضل بين الفواكه الأخرى والأكثر تداولاً خلال فصل الصيف بين الكبار والصغار للحصول على هذه المادة.

 

- البابايا: للأشخاص الذين لا يقدرون أو للاا يستطيعون الوصول الى الجريب فروت الوردي فإن البابايا هي البديل الأنسب للكمية نفسها من مادة الليكوبين.

 

- الجريب فروت الوردي أو الأحمر: تساعد هذه الفواكه على امتصاص الكولستيرول الى جانب احتوائها كالطماطم على نسب عالية من مادة الليكوبين.

 

ولا بد من الاشارة الى انّ الليكوبين يساعد على تفتيح لون البشرة لأنه يعزز عمل الميلانين وعند تناوله يتم تحويله في الجسم الى مادة الريتينول التي تساعد على محاربة آثار الشيخوخة الى جانب المواد المضادة للأكسدة. وله الكثير من الفوائد للشعر والجلد ومحاربة عدد غير قليل من أمراض القلب والسكري وسرطان البروستات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفواكه عبر هذه الروابط:

 

تنبهي الى هذه الفواكه المفسدة للرجيم!

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

قشور الفواكه تساعدك على التألق

‪ما رأيك ؟