ما هي الاطعمة المفيدة لقرحة المعدة؟

ما هي الاطعمة المفيدة لقرحة المعدة؟

إن كان الشخص مصاباً بقرحة المعدة يمكنه تناول عدة أطعمة من دون أن يشعر بأية أعراض جانبية ومنها البروتينات على أنواعها على أن تكون غير مبهرة، لذلك اليوم من صحتي سنقدم لكم اطعمة مفيدة لقرحة المعدة لكي تتجنبوا أكلها إن كنتم من المصابين.

 

الخبز والنشويات

نجد في الخبز والنشويات الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة والجلوكوز مع كمية من المعادن والفيتامينات. إن كان الشخص يعاني من قرحة المعدة ينصح بأن يتناول الخبز والبسكويت والحبوب والأرز المطبوخ والمعكرونة والشعيرية والبطاطا المهروسة. من الضروري ان يتجنب المريض الفلفل الحار والبطاطا المقلية لأنها تسبب الألم والغازات في المعدة.

 

الفواكه

الفواكه هي من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة وينصح بها الجميع وأما مرضى القرحة فينصحون بتناول التفاح والكمثري والخوخ والكيوي والعنب والتوت والموز والبطيخ ومن المهم تجنب الموالح كالليمون والبرتقال والجريب فروت لانها تسبب الألم في المعدة.

 

الخضار

تعد الخضار من أهم الأطعمة المغذية لأن فيها كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ولكن مرضى قرحة المعدة يمكنهم تناول جميع أنواع الخضار إلا القرنبيط والكرنب والخس والفلفل الحار والطماطم والبصل والثوم لأنها تسبب بحدة أعراض القرحة وآلام المعدة والغازات والانتفاخ.

 

منتجات الالبان

ينصح مريض قرحة المعدة بتناول منتجات الألبان القليلة الدسم كالحليب والجبن المنزلي الذي يعد من أهم أنواع الأجبان لشفاء القرحة ولمساعدة المريض في الشفاء يسمح بتناول الزبادي والأيس كريم ولكن من المهم أن يتجنب منتجات الألبان العالية الدسم والجبن الحار لأنها تسبب آلام المعدة والغازات.

 

وسعوا معلوماتكم عن قرحة المعدة عبر موقع صحتي:

 

ما هي قرحة المعدة؟

تعرفوا الى أعراض قرحة المعدة

هل تعانون من مشاكل المعدة؟ الجأوا الى قشر الرمان

‪ما رأيك ؟