اطعمة يجب تناولها بكميات قليلة في رمضان

أطعمة يجب تناولها بكميات قليلة في رمضان لتفادي تأثيراتها السلبية

على وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم تكثر الأطباق وتتنوّع، ولكن هناك بعض الاطعمة التي يجب تناولها بكميات قليلة ولأنّها لا تؤثر فقط على الصحة بل أيضاً تزيد من الوزن بسرعة ومن تراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم. فما هي أبرز هذه الاطعمة؟ تكتشفونها معنا في ما يلي.

1

الأطعمة المقلية:

من المعروف أن الأطعمة المقلية محبّبة عند الجميع، ولكنّها في المقابل تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون التي تؤثر بدورها على الصحة بشكلٍ سلبي وتزيد الوزن. ومن الأفضل تناول الأطعمة المقلية خلال شهر رمضان بكميات قليلة والتركيز أكثر على تلك المشوية والصحية منها.

2

الأطعمة المالحة:

إنّ الأكلات التي ترتفع فيها نسبة الملح تساهم في الأيّام العادية على إحتباس السوائل بالجسم، وفي شهر رمضان قد تعمل أيضاً على تعزيز شعورك بالعطش. لذا يُنصح بالإبتعاد عنها، بالإضافة لتقليل نسبة الملح عند أعداد الأطباق الرمضانية المختلفة وإستعماله بإعتدال.

3

الأطعمة الحارة:

تؤثر الأطعمة التي تحتوي على كمية كثيرة من الحر لمشاكل في المعدة منها القرحة، وحتى أنّها تشعرك بالتقيؤ عند تناولها على وجبة الإفطار. من هنا حاولوا تجنبها، وإذا أردتم تناول الأطباق الحارة عليكم الإلتزام بكمية معيّنة ولكن بعد شرب المياه والحصول على كمية من الأطعمة الصحية قبلها.

4

المخللات:

إنّ المخللات بكل أنواعها تحتوي على الكثير من الخل والملح أيضاً، لذا فهي أيضاً من الأطعمة التي يمكن تناولها ولكن بحذر كي لا تؤثر على المعدة والأمعاء بشكلٍ خاص، والإصابة بالغازات أو الإنتفاخ.

5

الحلويات:

لا يمكن الإنكار أنّ الحلويات خصوصاً العربية لذيذة ومن بين الأطعمة التي لا يمكننا الإستغناء عنها خصوصاً في شهر رمضان، ولكن هي بالطبع ترتفع فيها نسبة السكر والدهون. يمكنكم تناول الحلويات ولكن لا تبالغوا منعاً لزيادة وزنكم بسرعة، خصوصاً أن جسمكم يحصل عليها في فترة الليل.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


مواضيع غذائية إضافية لشهر رمضان: 

4 مشروبات مفيدة جداً في شهر رمضان وتوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية!

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

‪ما رأيك ؟