اعتمدوا على هذه الخضار للحصول على الفيتامين D

اعتمدوا على هذه الخضار للحصول على الفيتامين D

يحتاج جسم الانسان الى الكثير من الفيتامينات لا سيما الفيتامين D نظراً لما له من فوائد جمة على الكثير من الأمور لا سيما منها العظام. وعلى الرغم من ان هذا الفيتامين يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لاشعة الشمس الا ان هذا الفيتامين يمكن الحصول عليه من اماكن عدة. فاين يوجد الفيتامين د في الخضار؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اين يوجد الفيتامين D في الخضار؟

 

يشدد الكثير من الاطباء على الن الخضروات هي واحدة من اهم المصادر الغذائية لجسم الانسان، وواحدة من اهم المصادر ايضاً للفيتامين D، وعلى الرغم من ان الخصار قد لا تحتوي على نسب عالية جداً من هذا الفيتامين الا انها قد تفي في بعض الاوقات بالحاجة التي يطلبها جسم الانسان، ولعل ابرز الخضار التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامينات هي الفطر حيث يساعد الفيتامين D الموجود في الفطر على إمتصاص المعادن وتقوية الجسم عند تعرضه للشمس أو عوامل أخرى. إذ الفيتامين D ملقّب بصديق الشمس الا انه في المقابل يجب الانتباه من امكانية حصول فائض في الجسم من هذا الفيتامين ما قد يسبب إضطرابات مزعجة أو حتى الأمراض.

 

الا انه لمن يريد الحصول على نتائج اكبر من الفيتامين D  يمكنه اللجوء الى اغذية اخرى بعيدة عن الخصار وتؤمن الحاجة الضرورية في جسم الانسان من هذا الفيتامين ولعل البيض هو واحد من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جداً من هذا الفيتامين ما يجعلها واحدة من اهم مصادره على صحة الانسان.

 

ومن الاغذية الاخرة التي يمكن التركيز عليها للحصول على حاجة الجسم من الفيتامين D هي السمك لا سيما السلمون والسردين هذا فضلاً عن كبدة البقر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

السلطة منجم من الفيتامينات... لا تستغني عنها ابداً!

ما هي مساوئ عدم تناول الخضار؟

هل تعرفون أنّ الخضار تزيد من تفاؤلكم؟

‪ما رأيك ؟