لا تفوتوا النزهة في الطبيعة لصحة أفضل

لا تفوتوا النزهة في الطبيعة لصحة أفضل

يفضل العديد من الاشخاص الابتعاد فدر الامكان عن تناول الادوية، لا سيما تلك التي تعمل على معالجة الالآم التي قد تصيب الجسم في اي وقت من اليوم، ان آلام الرأس، او المفاصل، والى ما هناك  من أوجاع قد نكون معرضين لها. الا ان كثراً لا يعرفون أن هناك العديد من الاطعمة التي تساعد على علاج هذه المشاكل. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل أطعمة لمكافحة الالم لتتحصول هذه المأكولات الى ادوية لا يمكن الاستغناء عنها للشعور بالراحة دوماً.

 

افضل اطعمة لمكافحة الالم

 

- الكرز: ان النسبة الكبيرة من مضادات الاكسدة الموجودة في الكرز تجعل منه علاجاً فعالاً جداً لمحاربة الآلام الكثيرة والشديدة التي قد يشعر بها الانسان.

 

- التوت: ان مادة "الأنثوسيانين"، الموجودة في ثمرة التوت، قد لا تكون معروفة عند الجميع لا سيما وان هذه المادة توصف باعتبارها من مضادات الالتهاب.

 

- بذور الكرفس: لبذور الكرفس أثر كبير في تقليل الألم لكونها تحتوى على مادة تسمى "اسبيجينين"، وهي مادة مضادة للالتهاب.

 

- الزنجبيل: اضافة الى فوائده الكثيرة على صحة الانسان، أثبتت العديد من الابحاث أن الزنجبيل هو من الاطعمة  المقاومة للآلام المترتبة على الروماتيزم، خصوصاً وانه من المأكولات التي تحتوي على عدد من المواد المقاومة للألم مثل "بارادول، جنجرولز، شوجول، زنجرون".

 

- الكركم: على الرغم من ان الدراسات لم تنته بعد حول فوائد الكركم على صحة الانسان وقدرته على المساعدة في التخلص من الألم الا ان النتائج الأولية أثبتت أن للكركم أثر واعد فيما يتعلق بمقاومة الالتهابات.

 

- الفلفل الحار: ان مادة "كابسيسين" الموجودة بوفرة في الفلفل الحار تجعله من الأمور التي تساعد على مقاومة الالتهابات والالام.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الالم:

 

فائدة الكمادات لتخفيف الالم

التأمل للتخلص من الالم دون ادوية!

وسائل طبيعية للحد من الالام اليومية

‪ما رأيك ؟