تجنبي لسعات البعوض من خلال هذه الحيل

تجنبي لسعات البعوض من خلال هذه الحيل

لطالما علم أن تناول بعض الأنواع المعينة من الأغذية له دور فعال في التأثير على الأحاسيس عند الأشخاص. وفق الحالة النفسية التي يمر بها الشخص يتم نصحه بم يجب عليه تناوله لكي يحسن من الحالة النفسية التي يمر بها. بالطبع لكل نوع من الأطعمة علاقة معينة تربطه بأحاسيس الإنسان أكان من فواكه أو أغذية عادية لذلك اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي العلاقة بين الغذاء والاحاسيس لكي تعلموا ما الغذاء الأنسب لكم بحسب الحالة أو الموقف الذي تواجهونه.

 

الأفوكادو

 

الأفوكادو هو من الفواكه التي تحتوي على الاحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهو يعمل عند تناوله على حماية الشرايين، كما يساهم الأفوكادو في تخفيض نسبة الكولسترول. في الوقت عينه يعد الأفوكادو غنياً بحمض النيروزين الأميني ومن خلاله ينشط هرمون مثل الدوبامين والأدرينالين وهذه الهرمونات هي أساسية لرفع الروح المعنوية عند الأشخاص.

 

الموز

 

يمنح الموز الجلوكوز للمخ وهو في الوقت عينه يحتوي على الفيتامين بي 6 الذي بدوره يساعد على تمثيل الماغنيسيوم ويدخل التمثيل الغذائي. الى جانب ذلك نجد في الموز التريبتوفان وهو عبارة عن حمض أميني يمنح الشخص الشعور بالسعادة على الرغم من الضغوطات التي قد يعيشها في العمل أم في مصاعب الحياة اليومية. 

 

الشوكولا

 

الشوكولاته غنية بالماغنيسيوم والسيرونونفين وهي تعمل على إعطاء التوازن العصبي للجسم وتساهم في تنشيط المخ كما ولها دور فعال في إنتاج الأندورفين وهو هرمون السعادة والبهجة. 

 

الأسماك

 

السردين هو من أكثر أنواع الأسماك التي تؤثر على المشاعر لأنه غني بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية وهنو يساهم في تليين الخلايا العصبية بشكل عام، كما الامر عينه يتواجد في التونة والسلمون.

 

اليكم المزيد من فوائد الاطعمة المذكور اعلاه من خلال موقع صحتي:

 

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

لمختلف مشاكل المعدة... الموز هو الحل

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟