الحليب والفاكهة عناصر أساسية في فطور الطلاب

الحليب والفاكهة عناصر أساسية في فطور الطلاب

يعد الفطور من أبرز الوجبات الاساسية في النظام الغذائي التي توفر للجسم ما يحتاج اليه من غذاء وفيتامينات كي يتمتع بالنشاط طيلة اليوم. ولا بد لطلاب المدارس من الحصول على وجبة فطور غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تمنح الجسم طاقة مميزة يبدأون نهارهم بحيوية. اليك في هذا المقال أفضل فطور صحي للطلاب، كي ترافقي طفلك في عامه الدراسي وتؤمني له الغذاء الكامل.

 

أولاً، لا بد في البداية من التشديد على دور الفاكهة والحبوب في مجال منح الجسم الطاقة والنشاط، لذا لا تهملي توفير هذه العناصر ضمن وجبة الفطور للطالب. ضعي أما طفلك أشهى انواع الفاكهة المتعددة كي يتمكن من اختيار ما يريد منها لتناولها.

 

ثانياً، قدمي لطفلك الحبوب مع كوب من الحليب البارد كونه سريع الهضم ولا يسبب الازعاج للمعدة، ويوفر له الغذاء الصحيح في الصباح. وانتبهي الى أن الحليب يجب أن يكون كامل الدسم كي يمنح الطفل غذاء متكاملاً.

 

ثالثاً، قطعة صغيرة من الحلى او كاب كيك، هي عنصر مغذٍ إذ توفر للجسم السكريات الاساسية للحصول على النشاط مع مطلع النهار، وضبيها بقطعة من ورق الالمنيوم أو النيلون ليتمكن طفلك من اخذها معه الى المدرسة.  

 

رابعاً، من الامور الأساسية أيضاً الواجب توفرها في وجبة الفطور الخاصة بالطلاب هو العصير الطبيعي المحضر في المنزل، وليس العصائر المحلاة من المحال التجارية. فالطفل يحتاج الى النشاط والعصير الطبيعي يحفظ العناصر الغذائية وخصائص الفواكهة، لذا حضري له كوباً من العصير الطازج وفق ما يحب لتناولها على الفطور.

 

خامساً، البيض من العناصر الغذائية الاساسية ايضاً الواجب توافرها في وجبة الفطور الخاصة بالطلاب، فهي تمنحهم الحيوية والنشاط بفضل مكملاتها الغذائية المهمة. ونا من المفضل أن يتناول الطلاب البيض المسلوق لأنه خفيف للمعدة ولا يمكن أن يسبب لهم عسر هضم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء اطفالكم قبل الذهاب الى المدرسة من خلال موقع صحتي:

 

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

اليكم هذه الخيارات السريعة لفطور الاطفال

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

‪ما رأيك ؟