اليكم هذه الخيارات السريعة لفطور الاطفال

اليكم هذه الخيارات السريعة لفطور الاطفال

يعتبر الفطور من أبرز الأمور التي يجب أن يتناولها الطفل قبل ذهابه الى المدرسة ولكن كثرة تجعل هذا الأمر صعباً في كثير من الأحيان، لا سيما لناحية التحضير له أو امكانية تناوله من قبل الأولاد، للحصول على نهار مليء بالحيوية والتركيز ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي بعض الخيارات السريعة والصحيّة للفطور، والتي تستطيعون شراءها من اقرب متجر.

 

خيارات سريعة لفطور الاطفال

 

- اللبن الزبادي المعلّب:  ان لبن الزبادي المعلّب أو المعروف بالـYogurt، والذي يأتي بنكهات متعدّدة هو من اسرع أنواع الفطور ولكن على الأهل  قراءة المعلومات الغذائية على أي عبوة قبل شرائها للتأكّد من أنّها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر أو المحليات الصناعية، ومن الأفضل أن تكون بعض قطع الفاكهة مضافةً إليها.

 

- الحليب الجاهز للشرب: لا حاجة لمزج حليب البودرة أو سكب الحليب السائل داخل كوب وشربه في السيارة أو في حافلة المدرسة، إذ بإمكانكم إعطاء طفلكم الخصائص الغذائية نفسها، في تغليف يروق له ويشبه علب العصير. 

 

- ألواح رقائق الحبوب: كثيرةٌ هي ألواح رقائق الحبوب Cereal Bars، والتي تأتي بكل النكهات والحبوب. ولكن حرصاً على صحّة طفلكم، إختاروا تلك المكوّنة من الحبوب الكاملة، والتي تحتوي على فاكهة، أو مكسرات، كما تكون قليلة السكر. أعطوا طفلكم هذا اللوح إلى جانب اللبن أو الزبادي لفطور متوازن.

 

- علب رقائق الحبوب الصغيرة: قد تجدون علباً مصغّرة لرقائق الحبوب أيضاً، تأتي على شكل حصّة واحدة بإمكان طفلكم الإستمتاع بها في حال أراد تناول الفطور وكان على عجلة من أمره. إختاروها أيضاً بنفس معايير ألواح رقائق الحبوب، لتكون أيضاً مكمّلاً للحليب أو الزبادي.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية تحضير الفطور لاطفالكم عبر موقع صحتي:

 

كيف تحضّرين وجبة فطور طفلك؟

بيض بالبروكولي والجبنة... فطور صحي ودايت

اليكم مجموعة افكار لوجبات فطور سريعة وصحّية

‪ما رأيك ؟