اكتشفوا تأثير البقدونس على الكلى

اكتشفوا تأثير البقدونس على الكلى

البقدونس من النباتات العشبيّة التي تتمتع بفوائد عديدة للانسان، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الاساسية مثل فيتامين C و A وB ، وعلى الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والكبريت، والفسفور. والى جانب قيمته الغذائية العالية، يعمل البقدونس كعلاج لبعض الامراض. في هذا المقال من موقع صحتي سنكشف تأثير البقدونس على الكلى.

 

كيف يؤثر البقدونس على الكلى؟

 

الكلى تعمل كجهاز فلتر لتنقية الدم وإزالة الأملاح والسموم الضارة، لذا فإن إصابتها بمرض أو تلف يؤثر سلبا على صحة الإنسان. من هنا ضرورة الاهتمام بتنقيتها باستمرار لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة وأسهل طريقة لغسيل الكلى من دون أدوية تتلخص في شرب مغلي البقدونس. فكوب واحد يوميا يعمل على تخليص الكلى من الشوائب والرواسب الضارة. 

 

ويحتوى البقدونس على مواد مدرّة للبول، وهو يساعد الكلى على استعادة حيويتها من دون أدوية أو مواد كيماوية. كما يساعد مغلي البقدونس في منع تشكّل الحصى في الكلى وفي الجهاز البولي بشكل عام، ويساعد في تفتيتها في حال كانت موجودة، ولكن يجب المداومة على شربه لفترة من أجل الحصول على النتيجة المرجوّة.

 

طريقة تحضير مغلي البقدونس

 

يمكن تحضير مغلي البقدونس من خلال تقطيع حزمة من اوراق البقدونس وغسلها ثم غليها لمدة 10 دقائق. ثم تصفيتها وتركها لتبرد أو وضعها في الثلاجة. على ان يتم شربه 3 مرات يوميا ولمدة تتراوح بين 3 الى 4 اسابيع بصفة منتظمة. والنتيجة ستشعرون بها فور تغيّر لون البول. ومن الافضل شرب عصير البقدونس مرة عند الاستيقاظ من النوم، وستلاحظون فرقا كبيرا في النتيجة. ويمكنكم كذلك الحصول على أفضل فوائد البقدونس للكلى بشكل صحي وسليم، من خلال دمج وادخال البقدونس في جميع الوجبات الثلاث اليومية. ففي الصباح يعمل البقدونس مع وجبة الفطور على تنشيط الجسم وتطهيره، وعند الغداء والعشاء يعمل على معالجة الكلى، لذا ينصح الاطباء باستخدام البقدونس بشكل يومي.

 

اليكم المزيد من فوائد البقدونس للكلى عبر موقع صحتي:

 

للبقدونس عدة فوائد وأهمها فوائده للكلى

البقدونس علاج وقائي للكلى!

البقدونس دواء طبيعي لمشاكل الكلى

‪ما رأيك ؟