للبقدونس عدة فوائد وأهمها فوائده للكلى

للبقدونس عدة فوائد وأهمها فوائده للكلى

من الضروري أن يتناول الإنسان عدة أنواع من الخضراوات ومن بينها القدونس الذي يحمل في داخله كماً هائلاً من الفوائد وأهما فوائد البقدونس للكلى الذي سنحدثكم عنه اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي وننصحكم بضرورة التركيز على تناوله.

 

فوائد البقدونس العامة

 

يعمل البقدونس على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ومن هنا يزيد جسمكم قوة وحيوية كما أنه يجعل الذهن جلياً ويمنح الإنسان فكراً واضحاً. يعمل البقدونس على تخليص الجسم من السموم والفضلات وهو مدر للبول ويعمل على علاج الكبد من الأمراض كاليرقان ويحمي الجهاز البولي من تكوّن الحصى وتجمعها ويخفف من الآلام التي قد تصيب الشخص بسببها. يساعد البقدونس في تجديد خلايا الكلى ويعالج من الأمراض التي تصيب الجلد مثل الإكزيما ويستخدم في معالجة الرضوض التي تصيب الجلد من جراء الصدمات. الى جانب ذلك البقدونس مفيد للتخلص من الروماتيزم ويعالج التهابات العين. يخفف البقدونس من درجات الحرارة عند الإصابة بأي نوع من الإلتهابات ويعمل على تغذية الشعر وتقويته وزيادة لمعانه وتخليصه من التساقط أو التلف كما وأنه يغذي البشرة ويصفيها ويزيل منها حب الشباب ويحميها من التجاعيد وهو مهم لخسارة الوزن بسبب غناه بالألياف. 

 

البقدونس للكلى

 

يتسطيع الشخص استخدام الماء المغلي للبقدونس للتخلص من الأمراض التي قد تصيب الكلى فيغلى البقدونس ويصفى ويشرب وهذا المشروب ينقي الدم من السمو والقضلات ويطرحها في الخارج ويساعد في منع تشكل الحصى فيها وفي الجهاز البولي بشكل عام، وبحال كانت الحصى مشكلة يساعد مشروب البقدونس في تفتيتها ولكن من المهم المداومة على شربه لفترة طويلة للحصول على النتيجة المرجوة كما يجب غسل الأوراق جيداً قبل شربها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

وصفات طبيعية للتخلص من رمل الكلى

ماذا يجب أن يتناول مريض الكلى؟

البقدونس علاج وقائي للكلى!

‪ما رأيك ؟