الجأوا الى هذه الاعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين!

الجأوا الى هذه الاعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين!

يمكن تنظيف الرئتين من خلال بعض انواع الاعشاب الطبيعية، التي يساعد منقوعها عند شربه لمرتين في اليوم على تنظيف رئة المدخنين. كما أظهرت بعض الأعشاب قدرة على التخلص من البلغم الأسود من الرئة والسعال المصاحب له. فهناك اعشاب مضادة للسعال يمكن ان تخفف من تشنّجات التنفّس. واخرى مساعدة على التنخّم، ترخي المخاط، وغيرها ملطّفة، تلطف الأنسجة وتساعد على التخلص من الالتهابات. وفي هذا المقال نورد لكم قائمة بأفضل أعشاب لتنظيف وتطهير الرئتين وتنقيتهما من السموم.

 

الزعتر: هو أحد الأعشاب الطبية المهمة التي تنتمي إلى عائلة النعناع، وهو يحتوي على مركبات تندرج تحت قائمة المضادات الحيوية الطبيعية. وقد أثبتت الدراسات أن الزعتر يلعب دورا كبيرا في القضاء على الجراثيم والفطريات داخل الرئتين، إضافة الى مساعدته في طرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية، والممرات الأنفية، مما يؤدي إلى تدفق الهواء وتخليص الرئتين من المخاط الزائد.

 

أذان الدب: تشتهر هذه العشبة بأسماء عدة منها عصا الراعي، او عصا هارون، وتحتوي على مركبات تعمل على طرد المخاط والبلغم من الرئتين، وتقلل من احتقان الأنف. وكانت تستخدم منذ آلاف السنين، في علاج السل والحساسية وأمراض الجهاز التنفسي والتهابات الرئة والشعب الهوائية.

 

العرقسوس: هو عشبة عرفها الفراعنة واستخدموها في علاج العديد من الأمراض، ومن بينها قرحة المعدة والأمعاء، وأمراض الكبد والرئة. وتحتوي هذه العشبة على مركبات تتفوق على الكورتيزون في تأثيره المضاد للالتهابات. ويوصف العرقسوس لعلاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي، ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الحلق، كما يوصف لتطهير الشعب الهوائية والممرات الهوائية من المخاط والبلغم. ولكن لا يمكن استخدامه في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرضى السكر والقلب والسمنة وأثناء الحمل.

 

لسان الحمل: هي عشبة تنتشر في مصر وبلاد الشام والمغرب العربي ودول حوض البحر المتوسط. وتحتوي على مركبات عديدة، منها البيتا كاروتين المضادة للالتهابات، إضافة إلى فيتامين C. وتستخدم في علاج العديد من الأمراض، إضافة إلى السعال وأمراض الجهاز التنفسي، والتهاب الشعب الهوائية، واحتقان الجيوب الأنفية، وتطهير الرئتين والممرات التنفسية من المخاط والبلغم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الاعشاب من خلال موقع صحتي: 

 

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس

هل من اعشاب تساعد على التخسيس؟

إدرار البول اسهل مع هذه الأعشاب... اكتشفي ما هي!

‪ما رأيك ؟