هل من اعشاب تساعد على التخسيس؟

هل من اعشاب تساعد على التخسيس؟

يعد التخسيس واحداً من الاهداف التي يطمح الكثير من الاشخاص بالوصول اليه بشتى الطرق، لا سيما تلك التي تعطي نتيجة فعالة من دون الكثير من العناء. ومن طرق التخسيس التي يسعى الكثير من الاشخاص الى الاعتماد عليها هي من خلال الاعشاب. فهل من اعشاب للتخسيس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعشاب  تساعد على التخسيس

 

- القرفة :اضافة الى ان القرفة تمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، الا انها تشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، هذا فضلاَ عن انها تعمل على إبطاء سرعة الهضم وإمتصاص الطعام في الأمعاء، وتساعد في تثبيت الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو. وبالتالي فهي تعد واحدة من الأعشاب الاساسية التي تساعد على التخسيس.

 

- الزنجبيل: من المعروف ان الزنجبيل هو واحد من الاعشاب التي تساعد على التخسيس وهو فعال جداً في انقاص الوزن، لا سيما وانه يساعد الأوعية الدموية بالتوسع وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية وهذا يمكن أن يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي. 

 

- الشاي الأخضر: قد يكون من البديهي جداً التحدث عن فوائد الشاي الأخضر في عملية التخسيس لا سيما وانه يحتل الرقم واحد في هذا المجال من دون منازع، وذلك ليس لإدرار البول بكثرة كما يعتقد البعض فهذا ليس مرتبطاً بحرق الدهون وخسارتها، وإنما لأن معظم الأبحاث أثبتت دوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، كونه يحتوي على مركبات تسمى بمضادات الأكسدة، فئة من مضادات الاكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع التخسيس من خلال موقع صحتي: 

 

هكذا تتبعون نظام اورنيش للتخسيس

الشمّر... الحل الطبيعي للتخسيس!

ما هي أهمية بذور الرجلة للتخسيس؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟