الفيتامين ب12 ضروري لجسمكم... فأين تجدونه؟

الفيتامين ب12 ضروري لجسمكم... فأين تجدونه؟

من المفيد أن نمد جسمنا بالكمية المناسبة من الفيتامين ب12 لأنه مفيد لجسم الإنسان، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول هذا الفيتامين وكيفية إيجاده ومد الجسم به بطرق سهلة. 

 

أهمية الفيتامين ب12 للجسم

 

من الضروري أن نعلم بأن الفيتامين ب12 مهم كثيراً لجسمنا ومن الأنسب أن نحافظ على مستواه في الجسم، فمع نقص الفيتامين ب12 من الجسم قد يعاني الشخص من تلف في الأعصاب. يلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في تكوين غدد الميلين التي تحمي الألياف العصبية في الجسم، وأعراض النقص فيه تتجلى عندما نجد أن نسبة الذكاء تراجعت عند الشخص وأصبح يعاني من سرعة النسيان وأصبحت ذاكرته قصيرة المدى. مع نقص الفيتامين ب12 من الممكن أن يشعر الشخص بخدر في جسمه وبالتحديد في اطرافه مع سرعة نبضات القلب والإرهاق والمشاكل في الجهاز الهضمي ومن بينها الإمساك والإسهال والغازات. هذا النقص قد يسبب اصفراراً في الجسم والعينين الأمر الذي يدل على

فقر للدم وتترافق الأعراض مع الاكتئاب. 

 

تأمين الفيتامين ب12 للجسم

 

من الواجب تأمين الفيتامين ب12 المناسب للجسم من خلال علاجات سهلة وغير مكلفة وذلك من خلال الحقن بخاصة في حالات فقر الدم الخبيث الى جانب إعطاء مكملات غذائية عبر طريق الفم مع بخاخات في الأنف. على الشخص أن يتناول منتجات الحبوب المدعمة بالفيتامين ب12 بشكل دوري على شكل المكملات الغذائية. 

 

مصادر الفيتامين ب12

 

إن كنت تريدين تأمين الفيتامين ب12 للجسم ستجدينه في اللحوم الحمراء ولحم الكبد والكلى والسمك والدواجن والحليب والبيض والجبنة. من المهم أن نعلم بأن الأشخاص الذين يتناولون مشتقات الحليب واللحوم الحمراء يؤمنون حاجتهم من الفيتامين ب12.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفيتامين ب12 عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر نقص فيتامين B12 على الجسم؟

كلّ ما تحتاجون معرفته عن فيتامين ب

حين تعرفوا فوائد الفيتامين ب... لن تتخلوا عنه ابداً!

‪ما رأيك ؟