الى جانب تعديل نسبة السكر في الدم...اليكم فوائد خل التفاح الصحية!

الى جانب تعديل نسبة السكر في الدم... اليكم فوائد خل التفاح الصحية!

خل التفاح هو عصير تفاح تمّ تخميره مرتين، في البداية يتم خلط التفاح المسحوق مع الخميرة أو السكر أو أي نوع آخر من الكربوهيدرات. بعد بضعة أسابيع، تخمر البكتيريا والخمائر الطبيعية العصير، وتحول الكربوهيدرات إلى كحول. بعد ذلك، تقوم عملية تخمير ثانية بتحويل الكحول إلى حمض أسيتيك – ما يشكّل خل التفاح. في السطور القادمة سوف نطلعكم على اهم فوائد خل التفاح الصحية، فتابعوا القراءة.

 

الفوائد الصحية لخل التفاح    

1

خفض سكر الدم

واحدة من أكبر الفوائد الصحية لخل التفاح هي انه يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم. تشير دراسة إلى أن خل التفاح يحسن حساسية الأنسولين بنسبة 19-34% أثناء تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات ويخفض بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين.

2

يساعد في إنقاص الوزن

تظهر العديد من الدراسات البشرية أن خل التفاح يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء. هذا يمكن أن يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن. على سبيل المثال، وفقاً لإحدى الدراسات، أدى تناول الخل إلى جانب وجبة غنية بالكربوهيدرات إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما تسبب في تناول المشاركين 200-275 سعرة حرارية أقل خلال بقية اليوم.

 

3

تحسين صحة القلب

مرض القلب هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم. ترتبط العديد من العوامل البيولوجية بخطر الإصابة بأمراض القلب، وتشير الأبحاث إلى أن الخل يمكن أن يحسن العديد من عوامل الخطر هذه. تشير احدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن خل التفاح يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

4

تعزيز صحة الجلد

خل التفاح علاج شائع لأمراض الجلد مثل جفاف الجلد والأكزيما. يمكن أن يساعد استخدام خل التفاح الموضعي في إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، وتحسين حاجز الجلد الواقي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟