الفول من اهم العناصر الغذائية للاطفال

الفول من اهم العناصر الغذائية للاطفال

تقلق كل أم بشأن صحة طفلها، ولكن عليها أن تعلم أن معدلات النمو تختلف من طفل لآخر. ومن هنا تبحث دوماً عمّا يعتبر غذاء صحياً بأولادها، فتلجأ في كثير من الأحيان الى البقوليات لا سيما الفول نظراً لفوائده الكبيرة على نمو الأطفال والذي سيكون محور موضوعناعبر موقع صحتي.

 

اهمية الفول للاطفال

 

يأتي الفول على رأس قائمة الأطعمة الداعمة للنمو بشكل طبيعي عند الأطفال ومن أهم المصادر الغذائية التي تساعد الجسم على النمو بشكل صحي، فهو غني بمادة الدوبامين التي يحتاجها الجسم لتحفيز اداء هرمون النمو الانسان.  

كما ان الفول الطبيعي عندما يطهى على النار مع بعض الدهون والتوابل والملح وقليل من الصلصة الحمراء وعصير الطماطم يكون ذا قيمة غذائية عالية نتيجة اضافة بعض المواد الدهنية النباتية والبروتينات اللازمة للجسم وللمخ لان إضافة الطماطم اليه تجعله غني بالفيتامينات اللازمة بالإضافة إلي البصل والثوم اللذين يساعدان الجسم على تنظيف المعدة والامعاء فيشعر الفرد بالنشاط والبعد من الخمول كما ان الفول غني بالبروتين وبالاملاح المعدنية.

 

اضافة الى كل ذلك فان الفول يتمتع بفوائد أخرى مهمة للأطفال منها: 

 

- غني جدا بالبروتينات والفيتامينات والأملاح مثل الحديد والفوسفور.

-  أكل وجبة فول تعتبر وجبة كاملة وصحية وتقاوم إجهاد وتعب الجسم.

- الفول يزيد مستوى الكولسترول الجيد بالجسم لذلك فهو مفيد للقلب.

-  تناول وجبة فول مفيدة جدا لمن يعانون من مرض السكري وذلك لأن الفول مليء بالألياف التي لا يمتصها ولا يهضمها الجسم، لذلك تقوم بامتصاص السكر من الجسم، مما يؤدي لتخفيض نسبة السكر المخزنة.

- يحتوي الفول على مواد تقوي المناعة لدى الأطفال. 

وعلى الرغم من المنافع الجمة للفول على صحة الأطفال الا ان الاطباء ينصحون باعطائه للأولاد بعد العام الأول ويمنعونه قبل هذا التاريخ.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفول من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفوا كلّ فوائد الفول الصحّية

زبدة الفول السوداني بين الفوائد والاضرار

أفضل ٥ أنواع من البقوّليات وفوائدها

 

‪ما رأيك ؟