كيف يمكن تحمل الجوع بين الوجبات؟

كيف يمكن تحمل الجوع بين الوجبات؟

يعاني الكثير ممن يسعون الى اتباع حمية غذائية لانقاص وزنهم من التفكير دوماً بالجوع، الأمر الذي يخرب هذا النظام منذ البداية، وعلى الرغم من ضرورة تحمل بعض المصاعب كالشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية لتحقيق نتائج قياسية في وقت قصير. الا انه يمكن تحمل الجوع بين الوجبات من خلال اتباع الوصفات التي سنقدمها لكم عبر موقع صحتي.

 

كيفية تحمل الجوع بين الوجبات

 

- اشغلوا وقتكم: احرصوا على أن لا يتوفر لكم وقت لتفكروا في الطعام وشعوركم بالجوع، كأن تقوموا بإشغال نفسكم بنشاط ما أو ممارسة هواية تفضلوها وتنمية مهاراتكم، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية التي ستساعد حتماً على التقليل من الرغبة في تناول الطعام.

 

- وجبات خفيفة: لا داعي للتألم نتيجة الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية يمكن تناول وجبة تهون من تلك المشاعر، فلا مانع من حفنة صغيرة من اللوز أو الفشار الغير مملح، فتلك الوجبات لا تحمل الكثير من السعرات الحرارية كما تقلل من الشعور بالجوع.

 

- المياه: ينصح الكثير من أطباء التغذية والسمنة بضرورة تناول كمية كبيرة من المياه بين الوجبات الرئيسية وذلك لأهمية المياه في التخلص من الوزن الزائد عن طريق مساعدتها للجسم في حرق الدهون المخزنة به، كما تساعد المياه على التقليل من الشعور بالجوع.

 

- تقسيم الوجبات: إذا كنتم تعانون من الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية فلا مانع من القيام بتقسيم وجباتكم الثلاث الرئيسية إلى خمس وذلك بتقسيم كمية الطعام، فذلك الأمر يساعد كثيراً في تجنب الشعور بالجوع بين الوجبات.

 

- التدرج: لا يوجد هدف سهل التحقيق خاصة إذا تعلق الهدف بخسارة الوزن، فالأمر شاق في البداية لكن مع التعود سيكون سهلًا ولذلك يجب البدء بالتدريج بتقليل كمية الطعام وتخفيفها مع الوقت لكي لا نشعر بالجوع والاستسلام فوراً.

 

اليكم هذه الاساليب البسيطة لمحاربة الجوع من موقع صحتي:

 

هل تتحكم هرمونات الجوع بنا؟

كافحوا الجوع بطرق صحية!

لمقاومة الجوع اتبعوا هذه الاساليب البسيطة

‪ما رأيك ؟