تعرفوا على الدايت الكيميائي لخسارة الوزن بسرعة!

تعرّفوا على الدايت الكيميائي لخسارة الوزن بسرعة!

الدايت الكيميائي

مع حلول فصل الصيف، يبحث قسمٌ كبيرٌ منكم عن بعض الحميات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة. ومن بين أنواع الدايت، يمكن ان نذكر الدايت الكيميائي، والذي سوف نطلعكم على تفاصيله في السطور القادمة.

 

ما هو الدايت الكيميائي؟

إن الدايت الكيميائي هي عملية الجمع بين الأطعمة التي تعمل معاُ لتسبب تفاعل كيميائي لزيادة التمثيل الغذائي وخلق تأثير حرق الدهون. ولكن من المهم، وقبل ان تقرروا الإلتزام بهذا النوع من الدايت، ان تستشيروا الطبيب ذلك لأنه يمكن ان يسبب مشاكل صحية خطيرة إذا ما تمّ اتباعه لفترة طويلة.

نظراً لأنها تستند إلى التوازن الكيميائي للأطعمة، فلا يوجد بديل عن الوجبات الغذائية التي ترتكز الدايت الكيميائي. إذا كنتم لا تحبون طعاماً معيناً، فمن الأفضل تجنب هذا النوع من الدايت.

في الدايت الكيميائي، يكون عدد السعرات الحرارية في اليوم منخفضاً للغاية، يتراوح عادة من 850 إلى 1000 سعرة حرارية يومياً. ولكن قد لا يستخدم الأطباء النظام الغذائي منخفض هذا النوع من الدايت المنخفض السعرات الحرارية إلا إذا كان المريض يعاني من السمنة المفرطة وذلك لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام، ثم تناول نظام غذائي صحي طبيعي لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام، ثم العودة إلى الدايت الكيميائي والاستمرار في تكرار الدورة حتى يتحقق فقدان الوزن المثالي.

يمكن للبالغين الأصحاء اتباع الدايت كيميائي ولن يعانوا غالباً من مضاعفات صحية خطيرة خصوصاً إذا لم يتخطى المدة الأسبوع.

 

نظام الدايت الكيميائي


اليوم الأول

الإفطار: القهوة الخالية من السكر، الماء، أو الشاي؛ نصف حبة من الجريب فروت أو عصير الجريب فروت ؛ وشريحة واحدة من الخبز المحمص مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

الغداء: القهوة، الماء، أو الشاي؛ نصف كوب من سمك التونة بالماء ؛ وشريحة واحدة من الخبز المحمص.

العشاء: القهوة، الماء، أو الشاي ؛ 100 غرام من اللحوم الخالية من الدهون + كوب فاصوليا خضراء + كوب من الآيس كريم بالفانيليا. وتفاحة واحدة صغيرة.

 

اليوم الثاني

الإفطار: القهوة، الماء، أو الشاي؛ بيضة واحدة مسلوقة ؛ موزة واحدة؛ وشريحة واحدة من الخبز المحمص

الغداء: القهوة، الماء، أو الشاي + كوب من الجبنة

العشاء: القهوة، الماء، أو الشاي + نصف كوب جزر + كوب من القرنبيط (أو الملفوف) ؛ موزة واحدة + نصف كوب من الآيس كريم الفانيليا.

 

اليوم الثالث

الإفطار: القهوة، الماء، أو الشاي + بيضة مسلوقة + كوب من عصير التفاح.

الغداء: القهوة، الماء، أو الشاي؛ بيضة واحدة مسلوقة. تفاحة صغيرة + شريحة من الخبز المحمص

العشاء: القهوة، الماء ، أو الشاي + كوب من التونة أو الدجاج أو الديك الرومي + كوب من القرنبيط أو الفاصوليا الخضراء + كوب من الشمام أو تفاحة واحدة صغيرة +  2/1 كأس الآيس كريم الفانيليا.

بعد الانتهاء من النظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 أيام ، يجب أن تتبعوا حمية منخفضة السعرات الحرارية حتى لا تستعيدوا الوزن الذي فقدتموه للتو.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

‪ما رأيك ؟