4 أضرار خطيرة قد تواجهكم خلال إتباع رجيم كارنيفور!

4 أضرار خطيرة قد تواجهكم خلال إتباع رجيم كارنيفور!

يرتكز رجيم كارنيفور على تناول البروتينات في كل وجبة غذائية يومية، وعدم إضافة المأكولات الأخرى التي تعرقل مسار الحمية الغذائية. ويقدّم هذا الرجيم العديد من الفوائد وأهمها إنقاص الوزن بشكلٍ سريع، ولكن يُنصح بعدم إتباعه لفترةٍ طويلة وذلك بسبب التأثيرات السلبية التي قد تنعكس على الصحة.

ومن المهم الإضاءة على أنّ تأثير رجيم كارنيفور لا يقتصر فقط على منع الجسم من الحصول على كميات من السكر، ولكن إليكم أبرز مخاطره التي قد تواجهونها.

1

الأطعمة المنوعة مفقودة!

بما أنّ رجيم كارنيفور يتيح للشخص تناول كميات من الأطعمة تحتوي فقط على البروتين، فهنا نجد الكثير من الأطعمة الأخرى مفقودة تماماً مثل الخضار، الفواكه، النشويات... وغيرها من المواد الغذائية المهمة جداً لصحة الجسم.

2

صحة الكلى مهدّدة:

جميعنا يعلم أن تناول كمية كبيرة من البروتينات يُساهم في تسريع عملية إنقاص الوزن، وهي مهمة جداً للصحة وخصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يُمارسون الرياضة بكثرة. ولكن نسبة البروتينات التي يرتكز عليها رجيم كارنيفور لفترةٍ طويلة، فذلك يُهدد صحة الكلى خصوصاً أنّ أنواع الأطعمة الأخرى غائبة.

3

فقدان الكمية اللازمة من الالياف في النظام الغذائي

إن عدم تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الألياف الضرورية لكل جسم خلال إتباع رجيم كارنيفور، يؤثر سلباً على الصحة ويعرضكم لمشاكل متعددة التي لا تقتصر فقط على القولون.

4

ما بعد الإنتهاء من رجيم كارنيفور

مع الإنتقال لمرحلة إنتهاء فترة الإلتزام بالدايت سيعود الشخص لنظام غذائي منوع يحتوي على الكثير من الأطعمة المختلفة. ولكن بما أنّه إلتزم برجيم كارنيفور لمدة طويلة فذلك قد يعرضه مجدداً لزيادة الوزن بشكلٍ سريع وهائل.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع عن الحميات الغذائية عبر هذه الروابط: 

كيف يساعدكم رجيم نقص السعرات الحرارية على خسارة الوزن الزائد؟

لماذا يُعتبر نظام لو كارب دايت مهمّاً لخسارة الوزن؟

رجيم فعّال يساعدكِ في الحصول على بطنٍ مسطّح ومشدود!

 

‪ما رأيك ؟