تعلمي طريقة تفريز المعجنات على الاصول لتستخدميها متى تشائين!

تعلمي طريقة تفريز المعجنات على الاصول لتستخدميها متى تشائين!

المعجّنات هي اسم يطلق على المخبوزات التي تصنع من العجين وتحتوي على حشوات مختلفة، وتختلف أنواع العجين التي تصنع منها الفطائر بحسب مكوّناتها، فهناك العجين العاديّ، والعجين الرّقائقيّ، والعجين الهشّ، وغيرها من أنواع العجين. ومن الممكن صنع المعجّنات وحفظها في الفريزر لحين الحاجة، وسنذكر طريقة تحضير العجينة الهشّة، وعدّة حشوات يمكن استخدامها، بالإضافة إلى الطّريقة الصّحيحة لتفريز المعجّنات.

 

طريقة تفريز الفطائر 

 

نضع الفطائر المحشوّة قبل خبزها على صينيّة مرشوشة بالطّحين. ندخل الصّينيّة إلى الفريزر حتّى تجمد الفطائر جيّداً، ثمّ نخرجها ونضع الفطائر في أكياس التّفريز. نضع عدداً متساوياً من الفطائر في كلّ كيس كي يسهل استخدامها وقت الحاجة. نضع ورقاً لاصقاً على كيس الفطائر ونكتب نوعها وتاريخ تفريزها. نخرج الفطائر من الفريزر عند الحاجة قبل خبزها بساعة، ثمّ نضعها في صينيّة مدهونة بالزّيت ونخبزها.

 

طريقة تفريز معجنات أو سمبوسك الجبنة

 

يتم وضع حبات السمبوسك النية في صواني وتفرد كل واحدة بجانب الأخرى، ثم يتم وضعها في الفريزر لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق حتى تتجمد، ومن ثم يتم إخراجها من الفريزر ويتم وضعها في أكياس التفريز الخاصة ويتم إعادتها إلى الفريزر، وعندما نريد تحضيرها للأكل نقوم بإخراج الكيس من الفريزر قبل ربع ساعة تقريباً من وقت القلي، ثم نقلي الحبات بالزيت النباتي الغزير الساخن، ونقدمها مع السلطات وباقي أنواع المعجنات. وهذه الطريقة في التفريز هي نفسها التي تنطبق على باقي أصناف المعجنات كلها.

 

طريقة تفريز البيتزا

 

إعجِني البيتزا وإخبزيها حتى تستوي تقريباً، من غير أن تضعي الجبنة على الوجه ثمّ أتركيها لتبرد بعد ذلك يمكنك لفِّها وتجميدها.

 

طريقة تفريز البف باستري

 

إعجني عجينة البف باستري، قطّعيها الى مرّبعات، إحشيها بالجبنة أو اللحم المفروم، إطويها على شكل مثلثات وصفّيها في صينية مرشوشة بالدقيق. جَمّديها لمدّة ساعة، صفّيها في وعاء بلاستيكي محكم الإغلاق وجمّديها. وعند الحاجة أخرجيها من الفريزر وصفّيها في صينية واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تصبح حرارتها بحرارة الغرفة ثم أدخليها الفرن حتّى تستوي وتحمرّ من أعلى.

 

طريقة تفريز السبرينغ رول

 

إحشي عجينة السبرينغ رول ثمّ تجمّد وتستعمل من الفريزر الى الزيت الساخن أو الفرن مباشرة.

 

طريقة تفريز القطايف

 

بعد تحضير عجينة القطايف قومي بحشوها وإغلاقها جيّداً ثمّ توضع فى أطباق وتفرّز وعند الإستخدام أَخرجي الطّبق مباشرة وإقليها في زيت ساخن.

 

نصائح لتفريز كلّ المعجّنات

 

لتفريز المعجنات إليك هذه النصائح الأساسية: 

 

- فَرّزي الكميّة المناسبة ليوم واحد في علبة محكمة الإغلاق لأنّ إعادة التّفريز يمكن أن تفسد الطّعام.

 

- حاولي تفريز أعداد متساوية من المعجّنات التي تعدّ بالحبّة، مثلاً فرّزي ١٠ حبّات في الكيس ليسهل عليك إستخدام الكمياّت بحسب الحاجة.

 

- ضعي ورقة لاصقة على كلّ كيس فيه إسم الصّنف المفرَّز وتاريخ تفريزه لكي تسهل عمليّة الإختيار ولمعرفة القديم من الأجدد.

 

- من الأفضل أن تخبزي المعجّنات أوّلاً وبعد إخراجها من الفرن غطّيها مباشرة بعد ذلك أتركيها تبرُد و عند التقديم أَخرجيها  وسَخّنيها.

 

- إحذري المعجّنات التي يدخل في حشوها القشطة فهي لا تصلح للتّفريز لأنّها سائلة وقد تفسد المعجّنات.

 

اقراوا كيفية عمل المعجنات من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يؤثر تناول المعجنات في الاعياد على صحتكم؟

تفريز المعجنات يسهل عليك حياتك اليومية لاعداد الذ الموائد

تعلمي طريقة سهلة لتحضير الفطائر السريعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟