حضّري عصير البطيخ الاحمر هذا الصيف واستفيدي من قيمته الغذائية العالية!

حضّري عصير البطيخ الاحمر هذا الصيف واستفيدي من قيمته الغذائية العالية!

مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، إضافة الى نسبة كبيرة من المياه يمكن أن تجدونها في البطيخ، الذي يعدّ من أشهر الفواكه الصيفية. وانطلاقاً من الفوائد الكبيرة التي نجدها في البطيخ، فإننا حتماً نبحث عن أفضل الطرق التي يمكن ان نقدّم من خلالها هذه الفواكه.

 

وسنقدم لكم عبر موقع صحتي طريقة تحضير عصير البطيخ الأحمر، وأهمّ الفوائد التي يعود بها على الصحة.

 

فوائد عصير البطيخ الأحمر

 

مجموعة كبيرة من الفوائد يحتويها عصير البطيخ الأحمر، ولعلّ أبرزها أنه مصدر عالٍ لمادة البيتا كاروتين، إضافة الى الفيتاميناتE وC كما يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم المفيد لتطهير الكلى والمسالك البولية من الترسبات السامّة.

 

كما يحتوي عصير البطيخ على مضادات أكسدة ما يساعد على  الوقاية من الجذور الحرّة المؤكسِدة للكوليسترول الامر الذي يساعد على التخفيف من امكانية الإصابة بالسرطان وخاصّة سرطان القولون والبروستاتا.

 

ومن فوائد الفوائد أيضاً لعصير التفاح أن يساعد في تنظيم معدلات ومستويات الضغط، ويُنشّط الجسم، كونه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات B المركبة المسؤولة عن إنتاج الطاقة في الجسم، يُخفّض درجة حرارة الجسم، ويُقلّل أيضاً خطر الإصابة بتلف شبكيّة العين المؤدي لفقدان النظر مستقبليّاً، لاحتوائه على نسبة جيّدة من فيتامين A.

 

الاّ ان فوائد عصير البطيخ الأحمر، يساعد على تغذية الشعر كونه يحتوي على العديد من العناصر والمعادن، ويرطّب وينعّم البشرة لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه، كما انه ينظّم مستويات السكر في الدم، لاحتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم المساعد على إفراز الإنسولين.

 

طريقة عمل عصير البطيخ الأحمر

 

المكوّنات:

 

- أوراق نعناع طازجة

- مكعبات ثلج

- مكعبات بطيخ

 

طريقة التحضير:

 

ضعي الخلاط الكهربائي، مكعبات البطيخ المنزوعة من البذور، وبعد هرهسها جيّداً أضيفي اليها أوراق النعناع ومكعبات الثلج في كوب التقديم، وقدّمي العصير مباشرة الى ضيوفك وأفراد عائلتك.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد تناول البطيخ عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

اكتشفوا معنا كل فوائد عصير الحبحب

هل يساعد البطيخ على إنقاص الوزن؟

اكتشفوا معنا فوائد اهم فواكه فصل الصيف

‪ما رأيك ؟