خطوات سهلة لتحضير البطاطا الحلوة في الفرن!

خطوات سهلة لتحضير البطاطا الحلوة في الفرن!

أطباق عديدة ومتنوّعة تحتار ربة المنزل حيال تقديمها إلى أفراد أسرتها بشكل يوميّ، وفي مقال صحتي لهذا اليوم، يمكنك الإطلاع على طريقة عمل البطاطا الحلوة، التي تعتبر من أشهى الأطباق الصحيّة. وفي موضوعنا، نلقي الضوء على أبرز الخطوات المتّبعة لطريقة عمل البطاطا الحلوة في المنزل. 

 

مدة التحضير: ساعة و10 دقائق

عدد الأشخاص: 8 أشخاص

 

المكوّنات:

 

- 3 حبّات بطاطا كبيرة الحجم

- ملعقتان من الزيت 

- 3 ملاعق من الزبدة قليلة الدسم

- رشة ملح

- رشة فلفل أسود

- رشة بودرة الحر 

- رشة بابريكا مدخنة 

 

طريقة التحضير:

 

- الخطوة الأولى لتحضير البطاطا الحلوة في المنزل، تقوم على تقشير البطاطا بالطريقة الصحيحة، ومن ثم غسلها بشكل جيّد، لتتمكّني من تقطيعها إلى قطع صغيرة جداً او شرائح مستطيلة رفيعة. 

 

- بعدها أحضري الزبدة والزيت وضعيهما في وعاء متوسّط الحجم في الفرن أو المايكرويف لتحصلي على مزيد ليّن متجانس يمكنك استعمالها لتحضير البطاطا.

 

- هذا المزيج بين الزيت والزبدة إستعمليه الآن لدهن الصينية التي تريدين وضع البطاطا فيها في داخل الفرن، كي لا تعلق البطاطا في أسفل الصينية. 

 

- بعدها، إبدئي بوضع شرائح البطاطا الحلوة أو المكعّبات التي قمت بتقطيعها، في الصينية، واحرصي على أن تضعيها جنباً إلى جنب بشكل متراصٍ. 

 

- في هذه المرحلة، عليك أن تستعيني بورق القصدير الذي يعتبر من أبرز الأوراق المستخدمة لطهي الأطباق المشوية في الفرن، قومي بتغطية الصينية بهذه الورقة، وأدخلي الصينيّة إلى الفرن بدرجة حرارة مرتفعة، واتركيها لمدة 50 دقيقة إلى أن يتحوّل لونها إلى الذهبيّ. 

 

- ومن ثم أخرجيها من الفرن، وارفعي عنها ورقة القصدير، ثم أعيدي إدخالها إلى الفرن مع رفع درجة الحرارة واتركيها مجدّداً مدة 20 دقيقة إلى أن تصبح جاهزة للتقديم.

 

فوائد عديدة للبطاطا الحلوة، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

لخسارة الوزن... أكثروا من تناول البطاطا الحلوة!

فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن

البطاطا الحلوة كفيلة بإنقاص وزنكم... فلا تفوتوا تناولها!

‪ما رأيك ؟