شاي الزعفران ضروري على كل مائدة

شاي الزعفران ضروري على كل مائدة

أثبتت الأبحاث الطبيّة التي أجريت مرّات عدّة على نبتة الزعفران أنه واحد من أفضل أنواع النبات أو حتى التوابل التي يمكن الاستفادة منهافي كثير من المأكولات أو حتى في الشاي نظراً لما يعود به من فوائد جمّة على الصحة هذا من دون أن ننسى رائحته المميّزة، سواء أكان في اللونين الأصفر والأحمر. وللتعرف أكثر على فوائد شاي الزعفران هذه النبتة الرائعة والباهظة الثمن ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد شاي الزعفران

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها شاي الزعفران على صحّة الانسان، فهو يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي؛ حيث يفيد في التخلّص من الغازات في الأمعاء، وطرد الديدان المعوية والقضاء على الطفيليات والجراثيم المعوية، وتحسين عملية الهضم، كما يعمل هذا الشاي على ادرار البول وينشّط عمل الكلى والمثانة؛ فهو يستخدم لتنشيط الإفراز البولي وتفتيت الحصى في الكليتين والمثانة. 

 

ويعمل شاي الزعفران ايضاً على معالجة الأمراض النفسية والعصبية، لا سيّما بعض حالات الاكتئاب والقلق، كما يساعد على استرخاء الأعصاب، هذا من دون أن ننسى أن الشاي يمكن أن يعتبر من الأمور الفعّالة في علاج الصرع وتقوية الذاكرة والقدرات العقلية الأخرى. 

ومن الفوائد ايضاً لشاي الزعفران أنه يعزز الطاقة الجسدية، ويقوّي الحواس جميعها، ويخفف أوجاع الدورة الشهرية ويزيل التقلّصات الرحمية، ويحسّن أيضاً حالة القصبات الهوائية، ويزيل السعال والتهابات الرئتين والحلق. 

 

هذا من دون ان ننشى أن شاي الزعفرات يساعد في منع نمو الأورام السرطانية، كما أنّ له أثر كبير في تقلّص حجم الأورام الخبيثة والمساعدة على اختفائها لغناه بمركبات مضادة للأورام مثل اللايكوبين والبيتاكاروتين، كما وان شاي الزعفران يعالج أمراض العيون؛ كالتنكّس البقعي، ويقوّي ضعف النظر ويحارب ضعف النظر الناتج عن التقدّم في العمر.

 

تعرفوا على فوائد الشاي عبر موقع صحتي: 

 

شاي الكركم والزنجبيل للتخلص من دهون البطن والأرداف

هذا ما لم تسمعوه مسبقاً عن شاي الرمان!

اكتشفوا معنا شاي الاولونج وفوائده الكثيرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟