احذروا من اضرار صلصة الطماطم المحفوظة

احذروا من اضرار صلصة الطماطم المحفوظة

تعدّ صلصة الطماطم المحفوظة من أكثر المعلبات استخداماً من قبل ربات المنازل نظراً لسهولة وسرعة استخدامها في الطبخ. الا ان هذه الصلصة تحمل في طياتها الكثير من المشاكل الصحية لا سيما في حالة الافراط في تناوله. ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي ما يجب أن تعرفوه عن صلصة الطماطم المحفوظة وكيف تجنبها.

 

مخاطر صحية عديدة

 

يعود السبب الاساسي في الدعوة دوماً الى تجنب صلصة الطماطم المحفوظة الى كون الأغلفة المبطنة للعلب التي يحفظ بها تكون مغلفة بمادة خطيرة مكونة من ايستروجين صناعي يرتبط بمخاطر صحية عديدة إذ قد تؤدي لاضطرابات في الجهاز التناسلي، سرطان الثدي، أو سرطان البروستاتا، بالإضافة لاختلال القلب، مرض السكري، وزيادة الوزن.

 

ويعود سبب ارتفاع خطورته، كون الطماطم تعد من الأمور الحمضية التي تزيد من سرعة تفاعل المادة مع الطعام المحيطة به .كما كشفت احدى الدراسات الصحية عن أثر تلك المادة الخطيرة على تغير نمط عدد من الجينات من موروثات جسم الإنسان، والتي تتحكم في نمو وترميم جميع أعضاء الجسم تقريباً.

 

امراض يمكن ان تسببها الصلصة الجاهزة

 

ومن المخاطر المعروفة أيضاً للإفراط بتناول صلصة الطماطم المعلبة هي أن هذه المنتجات تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، ما يؤدي حتماً الى بروز عدد من الامراض نتيجة ذلك ومنها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب لا سيما وان صلصة الطماطم المعلبة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ضمن مكوناتها مما يدعو الى الانتباه جداً لنسبة الملح التي يتم اضافتها أثناء الطهي والعمل على تقليلها لتفادي هذه المشاكل الصحية الخطيرة.

 

ولذلك يشدد الاطباء دوماً الى ضرورة العودة الى الأمور الطبيعية في غذائنا، وفي حال اضطررنا الى استعمال الغذاء المعلب، ضرورة قراءة محتوياتها جيداً لما فيه صحتنا على المدى القريب والبعيد على حد سواء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ابتعدوا عن هذه الصلصات في السلطات

احذري مخاطر الصلصات المعلبة!

ما هي المضافات الغذائية؟

‪ما رأيك ؟