عصير البرقوق يضم فوائد صحية وجمالية في آن واحد

عصير البرقوق يضم فوائد صحية وجمالية في آن واحد

من المهم بالطبع تناول العصائر الطبيعية للفوائد الكثيرة التي تحملها للجسم ومن بين هذه العصائر سنتحدث اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي عن عصير البرقوق والمنافع الإيجابية التي يحملها على الصعيدين الصحي والجمالي.

 

فوائد عصير البرقوق الجمالية

 

يساعد عصير البرقوق في تعزيز صحة القلب والشرايين لأنه يعمل على تخفيض ضغط الدم في الجسم كما وأنه يقلل من مشاكل الدورة الدموية. لمن يعانون مشكلة في النظر والرؤية من المهم أن يعوا بأن عصير البرقوق يقوي البصر ويحفظ للعين صحتها فهذا العصير يحتوي على الفيتامين A الذي يعزز عمل العين ووظائفها كما وأنه يحميها من الأمراض التي تصيب العيون. نجد في عصير البرقوق مواد كيميائية نباتية ومضادات للأكسدة وهو يحمي من أمراض مضرة في حال تم تناوله بانتظام، ومن ناحية أخرى هو يحافظ على خلايا الجسم سليمة مما يساعد في الحد من الإصابة بالسرطانات بشكل خاص سرطان الرئة والقولون وسرطان الجهاز الهضمي. ينظم عصير البرقوق عند تناوله حركة الأمعاء فهو يلين الأمعاء ويحسن وظائف الجهاز الهضمي. يوصف عصير البرقوق لمرضى السكري لأنه يساهم في خفض مستوى السكر في الدم. إن تناول عصير البرقوق مهم في تنقية الدم لأنه يقضي على الشواب المتواجد في الدم والعالقة به.

 

الفوائد الجمالية لعصير البرقوق

 

إن تناول عصير البرقوق بانتظامم يعمل على تحسين لون البشرة ويحافظ على ليونة الجسم ويحمي الجلد من الشيخوخة ويؤخرها. عصير البرقوق يحل الكثير من مشاكل الشعر وذلك من خلاله بنسب متساوية مع البيض ومن ثم تدليك فروة الرأس به وتركه لدة ساعة على الرأس فيخلص الشعر من الجفاف. أما لجمال البشرة فينصح بخل عصير البرقوق مع العسل واستخدام الخليط كقناع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

عصير البرقوق... الدواء اللذيذ!

فوائد فاكهة البرقوق

تناولوا هذا العصير لفقدان الوزن بشكل أسرع

‪ما رأيك ؟