عصير الخضروات كنز غذائي وثروة صحية لا تفوتوها!

عصير الخضروات كنز غذائي وثروة صحية لا تفوتوها!

هناك العديد من الخلطات المعروفة لعصير الخضار، فعصير الخضروات الطازج من أفضل الخيارات الصحية، لا سيما بعد شيوع بعض الدراسات التي تبيّن ما له من فوائد صحية جمة ومحاربة عدد من الأمراض منها السرطان.

 

إليكم من صحتي لائحة بألذ عصائر الخضروات ومنافعها الغذائية:

 

عصير الشمندر

 

يحتوي الشمندر على فيتامين A، B، C، H، O على العديد من المعادن المهمة كالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلكون والفسفور، كما يعتبر عصير الشمندر من العصائر القوية التي يمكن خلطها مع العصائر الأخرى كالجزر، والكرفس ويساعد تناوله على تنقية وتنظيف الدم، بالإضافة إلى تنظيف الكبد والكلى والشرايين، وهو منشط جيد للجسم نظرا لكميات السكر التي يحتويها، والتي ينبغي تجنبها من قبل مرضى السكري، ويعمل عصير الشمندر أيضا على حل مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك كما يقوي العظام وخاصة لدى كبار السن.

 

عصير البروكلي

 

يساعد عصير البروكلي في المكافحة ضد أمراض السرطان وذلك لإحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة والألياف كما يوصى بتناوله لمنع إعتام عدسة العين ويحتوي البروكلي على الكثير من الفيتامينات والمعادن كفيتامين A، K، B، C، H، و الكالسيوم والنحاس والحديد والزنك.

 

عصير الملفوف

 

يعتبر من العصائر التي يجب خلطها مع عصائر أخرى كالجزر، والسبانخ، والخس فهو مطهر قوي للجسم من الداخل والخارج، بحيث يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ويخلص الجسم من الإمساك كما يدخل في برامج الحمية للمساعدة في التخسيس، ويوصف لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، كالربو، والسعال، ونزلات البرد، والإنفلونزا فهو مصدر غني بفيتامين H، A، B، C والكالسيوم والكلور والكبريت والحيد.

 

عصير الجزر

 

الجزر من الخضروات الغنية بالفيتامينات المتنوعة والمعادن العديدة والمهمة لصحة الجسم، كالصوديوم، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم بحيث يساعد تناول عصيره في تقوية المناعة، والحماية ضد الأمراض، وعلاج فقر الدم ومشاكل الدورة الدموية واضطرابات الجلد، كما يستخدم كمطهر للجسم، ومعالج جيد لمشاكل الجهاز الهضمي، والقرحة، ومشاكل الكبد والربو، ويساعد أيضا على منع تسوس الأسنان، و أمراض اللثة، بالإضافة إلى أنه يمنع من إعتام عدسة العين ومشاكل العين الأخرى.

 

عصير الكرفس

 

يحتوي على فيتامين C، B وبعض المعادن كالحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، ويعرف عصيره بقدرته على تخفيف آلام الروماتيزم، والتهاب المفاصل، والإلتهابات الأخرى، كما يعتبر تناوله جيدا للشفاء من بعض الأمراض، كالبرد والإنفلونزا، ويساعد الكرفس أيضا على خفض ضغط الدم ومعالجة مشاكل الأرق والنوم.

 

عصير الجرجير

 

هو علاج ممتاز لإلتهاب الشعب الهوائية المزمنة والمخاطية وفقر الدم واضطرابات الدورة الدموية، كما يساعد في حل مشاكل المثانة، والكلى، و،الكبد ويمكن خلط عصير الجرجير مع العصائر الأخرى لقوة نكهته، وهو يحتوي على عدة عناصر كالكلور والكبريت والكالسيوم والزنك والصوديوم.

 

عصير الخس

 

يعتبر عصير الخس من العلاجات الممتازة للإمساك، كما أنه مدر قوي للبول بحيث يساعد في حل مشاكل احتباس السوائل، والسلوليت والسمنة ويحتوي على مادة كيميائية مشابهة للأفيون، تعمل بمثابة ارتخاء قوي للجهاز العصبي للمساعدة في التخلص من حالات الأرق والإجهاد والقلق وخفقان القلب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

عصائر لذيذة للتخلص من الكرش

الخضار الخضراء هي الاكثر فائدة لهذه الاسباب...

افضل 4 عصائر طبيعية لجهاز هضمي صحي

‪ما رأيك ؟