البروملين أنزيم بفوائد كثيرة... اكتشفوه معنا!

البروملين أنزيم بفوائد كثيرة... اكتشفوه معنا!

البروملين مهم جداً لأجسامكم من الضهم الى عمليات الشفاء، تعرفوا الى فوائد البروملين اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تتأكدوا من كيفية استخدامه ومتى يمكنكم ذلك.

 

فائدة تناول البروملين

 

البروملين هو واحد من مجموعة أنزيمات البروتيوليتيك أي القادرة على هضم البروتينات وعلى الرغم من أن الأنزيمات يكون امتصاصها بطيئاً إلا أن البروميلين هو سهل الإمتصاص. في بعض الاماكن في العالم يلجأ البعض لوضع الاناناس الذي يحتوي على مادة البروملين على اللحوم لإنضاجها ولكي تطبخ جيداً ويسهل على الأمعاء امتصاصها. من المعلوم أن البروملين يساعد في عملية الهضم وهو عامل مساعد فيها بخاصة في عملية امتصاص البروتينات.

 

البروملين هو مرقق طبيعي للدم لأنه يمنع فرط لزوجة الصفائح الدموية بين بعضها البعض لذلك يقلل من أعراض الذبحة القلبية وتخثر الأوردة. البروملين مفيد لمرضى الربو أو التهاب الشعب الهوائية المزمنة. البروملين مقاوم للإلتهابات لذلك هو فعال في تخفيف الآلام بعد العمليات الجراحية بصورة طيبة كما أنه فعال في تخفيف الأورام والكدمات الى جانب ذلك هو يساهم في تخفيف الألم عند المرأة التي أجريت لها عملية جراحية بسيطة تتعلق بالولادة.

 

أين نجد البروملين؟

 

يوجد البروملين في سيقان اشجار الأنانس والثمار أيضاً ويتواجد كمكمل غذائي في محلات الأغذية الصحية. كما ذكرنا في ما سبق البروملين عامل مضاد للإلتهابات ولهذا السبب هو يساعد في التئام الجروح الثانوية بخاصة التواء المفاصل وجروح العضلات والآلام العضلية وحالات الانتفاخ والأورام الموضعية نتيجة لممارسة الرياضة. هذا ويمكن استخدام البروملين كمرهم للجروح.

 

متى نستخدم البروملين؟

 

نستخدم البروملين في الإصابات البسيطة في الملاعب، والتهاب الجيوب الأنفية المزمن، والتئام الجروح، وعلاج الآلام بعد العمليات الجراحية البسيطة وعند الإصابة بعدوى المسالك البولية، والخناق الصدري، وأزمات الربو، وآلام أسفل الظهر، والتهاب المفاصل أو جلطات الأوردة. 

 

اليكم فوائد الاناناس من خلال الروابط التالية:

 

رجيم الاناناس والكيوي... لخسارة الوزن سريعاً​

اكتشفوا اهمية عصير الاناناس عند شربه صباحاً​

الاناناس... فاكهة أو دواء؟

 

‪ما رأيك ؟