مع المحليات الصناعية تناولوا حلواكم من دون التخوف من البدانة أو السكري!

مع المحليات الصناعية تناولوا حلواكم من دون التخوف من البدانة أو السكري!

من منا لا يحب تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو على الرغم من معرفتنا لما تحمله من أضرار وسلبيات على صحة الإنسان وما تسببه من أمراض جسدية وبدانة مفرطة، إلا أن الحلويات شيء أساسي في النظام الغذائي لكل إنسان لما تعطيه من حيوية ولذة أثناء تناولها. وكلنا نعرف أن الأغذية حلوة المذاق جذابة خصوصا للأطفال الذين غالبا ما يستمتعون بتناول الحلويات مثل الأيس كريم، و الحلوى، والشوكولاتة، أما بالنسبة للكبار فتقل الرغبة في تناول الحلويات إلى حد ما،  ولكن لا يزال معظمهم يحرص على تناول الأغذية أو المشروبات حلوة المذاق.

 

الاستمتاع بالمذاق الحلو

 

لتفادي المتاعب الصحية التي تنشأ عن تناول الحلويات وذلك لأن الأغذية حلوة المذاق تحتوي على سعرات حرارية عالية نتيجة لإحتوائها على السكر يتوجه الكثير من المستهلكين إلى المحليات الصناعية لمنع السعرات الحرارية غير المرغوبة و للتحكم في كمية المحليات التي يتناولوها.

 

وتستخدم بدائل السكر بشكل كبير هذه الأيام لإضافة المذاق الحلو إلى العديد من المنتجات الغذائية مثل مشروبات الصودا، و الكعك، و الأيس كريم وكل أنواع الحلويات، كما تحمل بدائل السكر هذه أكثر من إسم: المحليات الصناعية، و المحليات البديلة، والمحليات ذات السعرات الحرارية القليلة، والمحليات الخالية من السعرات وكلها تقريبا لها مذاق يشبه مذاق السكر إلى حد كبير ولكنها تحتوي على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية. لذلك تسمح المحليات الصناعية للناس بالإستمتاع بالمذاق الحلو اللذيذ في أطعمتهم و مشروباتهم المفضلة مع الحصول على سعرات حرارية و محليات أقل.

 

ونشير الى أن هناك العديد من المحليات الصناعية التي يمكن إستهلاكها بشكل آمن كالسكرين، والأسبارتام، والسكرلوز، والنيوتام وأسيسولفام البوتاسيوم، على الرغم من أن الموافقة على إستهلاك هذه المحليات الصناعية  بشكل مفرط يبقى مرتبط بحدوث العديد من المتاعب الصحية.

 

المحليات الصناعية للحمية الغذائية

 

إن إستخدام المحليات الصناعية بإعتدال بدلا من السكر العادي قد يساعد في السيطرة على الوزن و التحكم فيه. بما أن المحليات الصناعية قليلة في السعرات الحرارية، فقد تساعدك على تخفيض السعرات الحرارية لكل شيء بدءا من السلع المخبوزة وصولا إلى القهوة. على الرغم من ذلك، فأن تحديد إستهلاك المحليات الصناعية هو أمر هام لتفادي الآثار الصحية السلبية لها. وتماشيا مع ذلك فقد تم عمل ما يسمى بالحصة اليومية المقبولة للمحليات الصناعية لتحديد الكمية المتناولة أثناء اليوم.

 

واجهوا مرض السري بإستعمال المحليات الصناعية 

 

لا شك أن مرض السكري مرض دقيق، ولا شك أن التعامل مع مرض السكر صعب للغاية و هذا هو السبب وراء نجاح المحليات الصناعية بالنسبة لمرضى السكري. فعلى عكس السكر العادي، لا يمكن للجسم أن يفتت المحليات الصناعية ولذلك فهي لا تتسبب في الحصول على سعرات حرارية إضافية، وبإلإضافة إلى ذلك فهي لا تؤثر على نسبة السكر في الدم بإستثناء الأسبارتام الذي يتسبب في الحصول على سعرات حرارية كبيرة إلى حد ما عند تناوله.

 

المحليات الصناعية تحارب تسوس الأسنان وتحافظ على صحة الفم

 

لا يمكن لبكتيريا الفم أن تتعامل مع المحليات الصناعية بنفس السرعة التي تتعامل بها مع السكر العادي، لذلك فهي لا تساهم في الإصابة بتسوس الأسنان، و لكن يجب تحديد إستهلاك المحليات الصناعية لأن الإفراط في أي شيء هو أمر غير جيد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المحليات الصناعية من خلال الروابط التالية: 

 

أمور تجهلوها عن المحليات الصناعية

تنبهوا الى مخاطر المحليات الصناعية

ما لا تعرفونه عن السوربيتول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟