فوائد بذور القرع متعددة...من محاربة الارق الى الوقاية من امراض القلب!

فوائد بذور القرع متعددة... من محاربة الارق الى الوقاية من امراض القلب!

بذور القرع هي بذور صالحة للأكل يتم تحميصها للاستهلاك كوجبة خفيفة صحية. وبما ان بذور القرع هي مصدر غني للعناصر الغذائية الأساسية والضرورية، فمن المهم جداً ان تتعرفوا على ابرز فوائدها الصحية والمختلفة.

فوائد بذور القرع

1

تقلل من الإلتهابات

بذور القرع غنية بالعديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الأمراض المسببة للأضرار وتقلل من الالتهابات في الجسم. إنها أيضاً مصدر كبير للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تعزز هذا التأثير.

تشير الدراسات من جامعة هارفارد إلى أن القدرات المضادة للالتهابات في بذور اليقطين يمكن أن تساعد في الحفاظ على وظيفة جيدة في الكبد والمثانة والأمعاء والمفاصل.

2

انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري

تحتوي بذور القرع على نسبة عالية من المغنيسيوم، والذي لا يحصل عليه معظمكم في نظامهم الغذائي. يساعد محتوى المغنيسيوم على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

تشير الدراسات من جامعة اريزونا إلى أن بذور القرع تساعد أيضاً مرضى السكري في الحفاظ على السيطرة على نسبة السكر في الدم لإدارة المرض.

3

تعزيز صحة القلب

يساعد محتوى المغنيسيوم العالي في بذور القرع على خفض وتنظيم ضغط الدم. وبفضل هذا التأثير القوي، ترتبط الانظمة الغذائية الغنية بالمغنيسيوم بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والوفاة من أمراض القلب.

4

تحسين القدرة على النوم

قد يساعدكم تناول بذور القرع قبل النوم في الحصول على قسط أفضل من الراحة أثناء الليل. بذور القرع هي مصدر طبيعي للتربتوفان، وهو حمض أميني يعزز النوم. يمكن أن يؤثر الزنك والنحاس والسيلينيوم في بذور القرع أيضاً على مدة النوم وجودته.

أخيراً، تظهر الدراسات أن المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق، مما يساهم في الأرق.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟