فوائد عديدة يوفرها الفول السوداني...منها تحسين صحة القلب!

فوائد عديدة يوفرها الفول السوداني... منها تحسين صحة القلب!

 فوائد الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من بين أنواع المكسرات المفيدة جداً والتي يمكن ان تشكّل وجبةً خفيفةً مغذية. يحتوي الفول السوداني على خصائص غذائية قوية إنها مصدر ممتاز للبروتين النباتي والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية. كما ويأتي الفول السوداني بأشكال عديدة، بما في ذلك المحمص والمملح وحتى كريمي كالزبدة.

 

فوائد الفول السوداني

مصدر ممتاز للبيوتين

يعتبر البيوتين جزءاً من مركب فيتامين ب، وهو من العناصر الغذائية المفيدة للغاية لصحتكم. يشارك البيوتين في عشرات التفاعلات الأنزيمية في الجسم، بالإضافة الى انه مفيد لعلاج التصلب المتعدد والسكري وبعض أمراض الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، يعد الحصول على كمية كافية من البيوتين أمراً ضرورياً للنساء الحوامل، حيث يمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى زيادة خطر الإصابة بعيوب خلقية. تحتوي حصة ربع كوب من الفول السوداني على أكثر من 26 ميكروغرام، من هذا العنصر الغذائي الأساسي.

 

الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب

يحصل الفول السوداني أحيانًا على سمعة سيئة بسبب محتواه العالي من الدهون. ومع ذلك، فإن أنواع الدهون الموجودة في الفول السوداني هي في الواقع مجموعة متنوعة صحية للقلب. على سبيل المثال، يحتوي الفول السوداني على 80% من الدهون غير المشبعة إلى 20% من الدهون المشبعة، وهو ما يشبه زيت الزيتون. نوع الدهون غير المشبعة هي في الغالب الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي ارتبطت بانخفاض مخاطر القلب والأوعية الدموية. إن الحصول على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة في نظامكم الغذائي يعزز عملية تطهير الشرايين التي تحافظ على تدفق الدم بشكل جيد وتقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي فئة من الجزيئات تعمل على تحييد الجذور الحرة، وهي الجزيئات غير المستقرة التي يمكن أن تسبب تلفاً لخلاياكم. في الواقع ان نشاط الجذور الحرة المفرط كآلية محتملة لتشكيل الخلايا السرطانية، مما يعني أن الحصول على الكثير من مضادات الأكسدة قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

نصيحة: على الرغم من فوائده الصحية العديدة، من المهم تناول الفول السوداني بإعتدال وعدم الإفراط في تناوله تجنباً لزيادة الوزن.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟