٤ فواكه لذيذة ستقوي نظركم

٤ فواكه لذيذة ستقوي نظركم

إن مقولة "الجزر يقوي النظر" ليست مقولة صحيحة بشكل كامل، فهناك العديد من الفواكه التي تحتوي على مكونات كثيرة ومتنوعة تعمل على تقوية النظر والحفاظ على العين من الكثير من المشاكل البصرية التي قد تصيبها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنرى سوياً بعض أنواع الفواكه التي تقوي النظر.

 

فواكه لذيذة تقوي النظر

 

١- العنب الأسود: يعتبر العنب الأسود من أطيب الفواكه التي تحتوي على "الإنثوسيانين" والمعروفة بأنها من المكملات الغذائية التي تقي العين من الضمور البقعي وإعتام العدسة وتأثيرها طويل الامد.

 

٢- الأفوكادو: تعمل مادة " اللوتين" الموجودة في فاكهة الأفوكادو على الوقاية من مرض اعتام العدسة وتفادي الكثير من أمراض العين الأخرى، وهذه المادة موجودة في الأفوكادو أكثر من أي فاكهة أخرى.

 

٣- المشمش: يحتوي المشمش على مادة البيتاكاروتين بنسب أعلى مما هو موجود في الجزر بالإضافة الى احتوائه أيضاً على مادة الألياف الخشبية وعمل هذه الاخيرة مع البيتاكاروتين يساعد على وقاية العين وتقوية البصر، بالإضافة الى الوقاية أيضاً من الجذور الحرة التي قد تصيب خلايا عدسة العين وتدمرها أو أن تحدث الخلل بالأوعية الدموية الموصولة بالعين.

 

٤- التوت: تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من مادة "الإنثوسيانين" كالعنب وتعمل بتركيبتها على حماية العين من الالتهابات وعلى تحسين الرؤية.

 

بالإضافة الى هذه الفواكه اللذيذة لا يجب أن ننسى أبداً أن الحفاظ على نمط حياة صحي ومنظم من حيث النوم لساعات كافية أثناء الليل والقيام بتمارين رياضية بشكل يومي وذلك للحفاظ على الصحة وللتخلص من الضغوطات التي يتعرض لها الشخص. وذلك بالإضافة الى اتباع نظام غذائي منظم يحتوي على كل الأملاح والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه كافة على اكمل وجه، فهذه كلها عوامل مؤثرة جداً وبشكل مباشر على نظر الشخص تحديداً لان العين من الأعضاء الحساسة جداً في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العيون من خلال الروابط التالية:

 

هذه الاعراض تشير الى ضعف النظر... فتنبهوا منها!

كيف تتم عملية تصحيح النظر بالليزر؟

اشارات تدلّ على مرض العيون

‪ما رأيك ؟