في المساء... إبتعدي عن هذه الأطعمة

في المساء... إبتعدي عن هذه الأطعمة

تحتار النساء في انواع الاطعمة التي يجب تناولها في المساء خصوصاً لجهة تفادي اكتساب الوزن الزائد بسرعة، ولجهة عدم الاضرار بالمعدة خلال النوم. وفي هذا المقال اليوم عبر موقعنا، قررنا أن نضع بين يديك ابرز اطعمة يجب الابتعاد عنها مساء لتفادي اي نتائج سلبية على صحتك وسلامتك الغذائية ورشاقتك في آن معاً. 

 

اولاً، الاطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية يجب أن تتفادي تناولها في المساء، فهي تزيد من تراكم الدهون في الجسم، خصوصاً وأنك في الليل لا تقومين بأي حركة تساعد على حرق هذه الدهون، لذا الاجدر تفادي تناولها في المساء. كما وأنها احد ابرز انواع الاطعمة التي تسبب زيادة في الوزن.

 

ثانياً، من الاطعمة التي يجب تجنب تناولها في المساء نذكر المعجنات التي تحوي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية أيضاً، والتي تسبب التخمة للمرء، ما يزيد من صعوبة النوم اولاً، ويساعد في زيادة الوزن بشكل سريع. لذا لكي تنامي بهناء وتتفادي زيادة الوزن، ابتعدي عن المعجنات على اختلاف انواعها، واستبدليها ببعض الخضار المفيدة والسلطات الصحية المساعدة على تحسين النظام الصحي للجسم. 

 

ثالثاً، من انواع الاطعمة التي يجب تفادي تناولها في المساء نذكر ايضاً الحلويات التي تساعد على رفع معدل السعرات الحرارية في الجسم، وترفع معدل السكر في الدم، وبالتالي فهي لا تسبب زيادة في الوزن فحسب، إنما ايضاً تقلل من فرص النوم بهدوء، وقد يصاب بعض الاشخاص بالارق خلال الليل، ويستحيل عليهم النوم بشكل مريح. 

 

رابعاً، اللحوم البادرة هي ايضاً من الانواع التي يجب تفادي تناولها في المساء، كونها تحوي كمية كبيرة من الدهون، وتسبب تراكم الدهون في الجسم، ما يؤدي الى زيادة الوزن. لذا لا تتناوليها بكثرة ف يالمساء، واستعيضي عنها ببعض انواع الخضار المفيدة، او شرئاح الجبنة قليلة الدسم.

 

اقرأوا المزيد عن العشاء من خلال موقع صحتي:

 

اليكم افضل وجبات العشاء الخفيفة

ما هو توقيت العشاء المثالي؟

لن تصدّقوا ماذا يفعل العشاء المتأخر بجسمكم!

‪ما رأيك ؟