قبل التخلص منها...هذه الفوائد المذهلة توفرها لكم نواة التمر!

قبل التخلص منها...هذه الفوائد المذهلة توفرها لكم نواة التمر!

توفر نواة التمر، التي تشكل 6-15% من الوزن الإجمالي للتمور الناضجة، عناصر غذائية اساسية ابرزها الكربوهيدرات والألياف الغذائية والدهون والبروتين. من هنا، وقبل ان تتخلصوا منها، اليكم اهم ما قد توفره نواة التمر من فوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى.

 

فوائد نواة التمر

1

منع تلف الحمض النووي

وفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة اريزونا، أظهرت نواة التمر تأثيراً دفاعياً ضد تلف الكبد الناجم عن المواد الكيميائية وتلف الحمض النووي المؤكسد. توفر نواة التمر الحماية من تسمم الكبد، وقد يُعزى هذا التأثير الوقائي للكبد إلى أنشطة إزالة الجذور الحرة ومضادات الأكسدة.

 

2

تعديل نسبة السكر في الدم

تعتبر نواة التمر ايضاً مفيدة في علاج مشاكل ارتفاع نسبة السكر في الدم ومرض السكري ومضاعفاته. وفقاً لبحثٍ اجراه علماء من جامعة هارفارد، أظهرت نواة التمر آثاراً وقائية محتملة ضد مضاعفات مرض السكري المبكرة لكل من الكبد والكلى.

3

منع تلف الكلى والكبد

نواة التمر غنية بالبروانثوسيانيدينات التي تساعد في الواقع على حماية الكبد والكلى من التلف. تشير إحدى الدراسات من جامعة كاليفورنيا إلى أن مستخلص بذور التمر الغني بالبروانثوسيانيدينس يحمي من سمية الكلى والكبد الناتجة عن المواد الكيميائية.

4

عوامل مضادة للفيروسات

تعمل نواة التمر كعوامل مضادة للفيروسات البشرية الممرضة المختلفة. يمكن أن تكون مفيدة جداً في العلاج والوقاية من العديد من أنواع العدوى الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي بشكلٍ خاص.

5

تعزيز نشاط الحيوانات المنوية

وفقاً لدراسةٍ نشرت في مجلة Asian Journal of Andrology ، يمكن للزيت المستخرج من نواة التمر أن يعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية عند الرجال. ان هذا الامر يساعد على تقليل خطر إصابة الرجال بالعقم او بعدم القدرة على الإنجاب في حال كان السبب الرئيسي قلة حركة الحيوانات المنوية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟