كم سعرة حرارية في الموز؟ اكتشفوا العديد حسب الحجم

كم سعرة حرارية في الموز؟ اكتشفوا العديد حسب الحجم

كم سعرة حرارية في الموز

يعتبر الموز من أشهر الفواكه في العالم، خصوصاً انه صحي للغاية ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة. يعرف العديد منكم عموماً أن الموز مغذي للغاية، لكن يتساءل الكثيرون عن عدد السعرات الحرارية التي يحتويها. اليكم الجواب في السطور القادمة.

 

كم سعرة حرارية في الموز؟

يحتوي الموز متوسط الحجم على 105 سعرة حرارية في المتوسط. ومع ذلك ، تحتوي أحجام مختلفة من الموز على كميات متفاوتة من السعرات الحرارية.

فيما يلي محتويات السعرات الحرارية لأحجام الموز:

- حجم صغير جداً (أقل من 81 غراماً): 72 سعرة حرارية.

- حجم صغير (101 غرام): 90 سعرة حرارية.

- حجم متوسط (118 غرام): 105 سعرة حرارية.

- حجم كبير (136 غرام): 121 سعرة حرارية.

- حجم كبير جداً (152 غراماً): 135 سعرة حرارية.

إذا لم تكونوا متأكدين من حجم الموزة، فيمكنكم تقدير أن موزة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية. ان 93% من السعرات الحرارية في الموز تأتي من الكربوهيدرات و 4% من البروتين و 3% من الدهون.

 

فوائد الموز

مفيد لصحة القلب

البوتاسيوم عنصر غذائي أساسي موجود في جميع أنحاء الجسم وهو ضروري لوظيفة الخلايا الطبيعية وتوازن السوائل. يعوض الطعام الغني بالبوتاسيوم فقدان الشوارد ويساعد في علاج الجفاف، كما انه ضروري للوظيفة المناسبة للقلب والكلى. كما ويحمل البوتاسيوم شحنة كهربائية صغيرة تجعل الخلايا العصبية ترسل إشارات للقلب ليضرب بانتظام وتقلص العضلات. البوتاسيوم يجعل الجسم يتخلص من الصوديوم الزائد، وينظم ضغط الدم.

 

الوقاية من حصوات الكلى

ان تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على منع تكون حصوات الكلى، يقلل من إفراز الكالسيوم، وهو ما يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتطور حصوات الكلى. تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 422 ملليغرام من البوتاسيوم أو 12% من الحصة الغذائية اليومية الموصى بها.

 

تعديل المزاج

تحتوي موزة واحدة كبيرة على حوالي 12 ملليغرام من التربتوفان والتيروزين التي تساعد الجسم على إنتاج السيروتونين أي هرمون السعادة. يعزز الموز إنتاج السيروتونين في الجسم، وينظم إلى حد ما الحالة المزاجية، ويقلل من أعراض القلق والتوتر.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

لماذا يجب أن تكون الفريكة جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي؟

ايّ نوعٍ من الدهون يضرّ بصحة القلب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟