كيف تؤثر المخللات على صحتكم خلال رمضان؟

كيف تؤثر المخللات على صحتكم خلال رمضان؟

خلال شهر رمضان المبارك، تكون المخلّلات من أبرز العناصر الغذائية الموجودة على طاولة الافطار، وبكلّ أصنافها. لكن هل تعلمون أنّ للمخلّلات ضرر عليكم خلال هذا الشهر؟ تابعونا لتعرفوا اكثر عن الموضوع.

 

ما هي أضرار تناول المخللات في رمضان؟ 

 

- يمكن لتناولك المخللات خلال شهر رمضان وفترة الصيام أن يؤثر على الكبد، خصوصاً وأنها تسبب التدهور على صعيد خلايا الكبد، إذ إن هذه المخللات تحوي الكثير من الفطريات التي تلعب دوراً كبيراً في هذا الإطار. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن من أبرز أضرار تناول المخللات في رمضان هو إلتهاب القولون الذي يؤثر إلى حد كبير على مسار الوظائف الجسمية، وهذا ينجم عن إحتواء المخللات على نسبة مرتفعة من الأملاح التي تزيد الوضع سوءاً. 

 

- كما وأن المخللات تحوي نسبة كبيرة من الفلفل الحار، وهذا الأخير يؤثر بشكلٍ كبير على الصحة، حيث إنه يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بالبواسير، ما يجعلك غير مرتاحة في التحرّك والجلوس وغيرها من التحرّكات التي تقومين بها يومياً. 

 

- بالإضافة إلى أن تناول المخللات خلال فترة الصيام يمكن أن تؤثر إلى حد كبير في المعدة التي تتعرّض لإرتفاع في نسبة الحموضة، وبالتالي تعانين من العطش والشعور بالحموضة والحرقة التي تنتج عن هذا الفعل. 

 

- أيضاً يمكن أن تتعرضي للكثير من الأضرار الناجمة عن تناول المخللات في رمضان، وأبرزها إحتباس السوائل في الجسم ما يسبب النفخة والتخمة، وبالتالي قد تعانين من بعض الإنعكاسات السلبية الناتجة عن احتباس السوائل، على غرار الامراض القلبية والتليّف الذي يصيب الكبد ويجعله في حالة ضعيفة للغاية.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من النصائح الغذائية لشهر رمضان:

 

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

6 مشروبات ركزوا على تناولها في رمضان لهضم أفضل!

8 فواكه مجففة لا تهملي تناولها في رمضان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟